الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا: الجنود الروس يحلون محل فاجنر في باخموت

  • مشاركة :
post-title
نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني، اليوم الخميس، إن روسيا استبدلت قوات نظامية بوحدات مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة في ضواحي باخموت، لكن مقاتلي فاجنر ما زالوا داخل المدينة المدمرة، وفقًا لـ"رويترز".

وبدا أن تصريحاتها تؤكد بعضًا على الأقل مما جاء في إعلان يفجيني بريجوجن مؤسس فاجنر أن مجموعته بدأت سحب قواتها من باخموت في شرق أوكرانيا وتسليم مواقعها إلى القوات الروسية النظامية.

وكتبت ماليار على تطبيق تيليجرام "في ضواحي باخموت، استبدل العدو قوات من الجيش النظامي بوحدات فاجنر. ولا يزال مقاتلو فاجنر داخل المدينة نفسها".

وقال بريجوجن في مقطع فيديو إن انسحاب وحداته بدأ في وقت مبكر من اليوم الخميس، وإن تسليم مواقع فاجنر سيستمر حتى الأول من يونيو.

وذكر سيرهي تشيرفاتي المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية لأوكرانيا أن عدد الهجمات الروسية في المنطقة انخفض في الأيام الثلاثة الماضية، وأنه كان هناك اشتباكان عسكريان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية رغم استمرار القصف.

وأضاف "يمكننا بالتأكيد ملاحظة انخفاض الهجمات ربما بسبب ارتباط ذلك بإعادة تجميع صفوفهم. من الواضح أننا تسببنا في خسائر فادحة وهم بحاجة إلى ذلك" لإعادة تجميع صفوفهم.

وقالت ماليار إن روسيا تعيد تعزيز مواقعها أيضًا على جوانب باخموت وتقصف القوات الأوكرانية في محاولة لوقف تقدمها إلى شمال وجنوب المدينة.

وأعلن بريجوجن الاستيلاء على باخموت الأسبوع الماضي بعد خوض أطول معركة في الحرب وأكثرها دموية.