الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير التخطيط الأردني: الاتحاد الرقمي العربي هدفه مليون رائد أعمال بنهاية العام الجاري

  • مشاركة :
post-title
وسام عدنان الربضي وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي "سيملس" الشرق الأوسط لهذا العام في دبي بتنظيم مشترك بين جامعة الدول العربية والاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.

وشهد المؤتمر هذا العام الإعلان عن النسخة المحدثة من الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، التي تهدف إلى تفعيل وتعزيز التعاون العربي المشترك والمبني على المعرفة الرقمية وتطوير البنى التحتية التكنولوجية والتشريعية ودعم خطط التحول الرقمي والتطور التكنولوجي في الدول العربية، على أن تتناول الرؤية التحديات الإقليمية والعالمية التي فرضتها الأزمات الاقتصادية والجغرافية السياسية.

وقال الدكتور وسام عدنان الربضي، وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، في مداخلة هاتفية خاصة مع قناة "القاهرة الاخبارية" إن هناك مبادرة عربية تحت مظلة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي تستهدف الوصول إلى مليون رائد أعمال عربي بنهاية العام الجاري.

ودعا الوزير الأردني الشباب العربي للالتحاق بتلك المبادرة التي تشمل حاليًا أكثر من 150 ألف شاب وفتاة، ويأمل في تخطيهم المليون شاب خلال العام الحالي.

وأضاف "الربضي" أن الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يسعى لإنشاء منصة رقمية عربية تجمع كل رواد الأعمال من الشباب.

وأوضح الوزير الأردني أن هناك تعاونًا كبيرًا بين مصر والأردن في مجال التكنولوجيا الاقتصادية الرقمية، لافتًا إلى أن هناك العديد من المستثمرين المصريين والأردنيين يبحثون عن الشركات الناشئة ويعملون على تعزيز وتطوير الاقتصاد الرقمي.

وتابع أن التطبيقات الرقمية تنتشر بين الدول دون قيود، وهذا يعد منحنى جديدًا ومجالًا كبيرًا يستطيع دعم السوق العربية والشركات العربية الناشئة، ويعد فرصة جديدة للتعاون والتكامل الاقتصادي العربي – العربي.