الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن يرشح الجنرال تشارلز براون رئيساً لأركان الجيش الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
الجنرال تشارلز براون جونيور

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

قال مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية، فجر اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن سيرشح الجنرال تشارلز براون جونيور، ليكون الرئيس الجديد لهيئة الأركان المشتركة، خلفًا للجنرال مارك ميلي، بحسب ما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

شغل "براون" منصب رئيس أركان القوات الجوية منذ يونيو 2020، وكان ترشيحه متوقعًا منذ أسابيع.

وأشار مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية -تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته- أنه من المقرر أن يعلن بايدن اختياره اليوم الخميس خلال حفل في البيت الأبيض.

وإذا تم التصديق عليه من قبل مجلس الشيوخ، سيحل براون محل الجنرال مارك إيه ميلي، ضابط الجيش الذي تداخلت فترة ولايته مع العديد من الأزمات، بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية، والإخلاء الفوضوي والمميت للقوات الأمريكية من أفغانستان، والهجوم على مبنى الكابيتول.

وقال المسؤول في الإدارة، إن بايدن يعتبر براون خبيرًا تكتيكيًا متمرسًا، ويتفهم التحديات الاستراتيجية التي تواجه الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم، وقائدًا قادرًا على تمثيل الأفراد العسكريين الأمريكيين وعائلاتهم.

وأشار المسؤول إلى أن براون قاد القوات على كل المستويات في سلاح الجو وفي مهام مشتركة، وساعد في تصور وقيادة الحملة الجوية ضد تنظيم داعش، وهو "على دراية عميقة" بالتحديات التي تطرحها الصين على العالم.

ستشمل حقيبة رئيس الأركان المقبل، عدة قضايا من ضمنها التواصل بانتظام مع القادة العسكريين الأوكرانيين، ومواصلة الجهود لمواجهة التوسع العسكري الصيني، والخوض في المشهد السياسي في أمريكا أثناء محاولة التمسك بالتقاليد الحيادية للجيش. 

يذكر أن الثقة الأمريكية تراجعت في الجيش خلال السنوات القليلة الماضية، وفقًا للعديد من الدراسات الاستقصائية، مما أثار القلق من أن منظمة كانت تتمتع في السابق بدعم كبير بين سكان الولايات المتحدة دخلت حقبة جديدة مضطربة.