الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الليجا يعتذر لـ"فينيسيوس"

  • مشاركة :
post-title
تيباس - فينيسيوس

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

اعتذر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني على هجومه الأخير ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد.

وكان "فينيسوس" اتهم إسبانيا بالعنصرية وعدم حمايته من قبل رابطة الدوري الإسباني، عقب تعرضه لهتافات عدائية من قبل جماهير فالنسيا يوم الأحد الماضي، ليرد عليه "تيباس" بأنه بأن يجهل ما يمكن أن تفعله رابطة الليجا في حالات العنصرية، وأنها حاولت أن تشرح له الأمر في وقت سابق، لكنه لم يأت في موعدين حددهما بنفسه، مطالبًا النجم البرازيلي بالاطلاع الكامل قبل الهجوم على "الليجا" واتهام إسبانيا بالعنصرية.

وقال "تيباس"، في تصريحات أبرزتها صحفية "سبورت" الإسبانية، اليوم الأربعاء: "لم أكن أرغب في مهاجمة فينيسيوس، لكن إذا فهمها غالبية الناس بهذه الطريقة، فأنا بحاجة إلى الاعتذار، لم يكن ذلك في نيتي".

وأضاف: "لقد عبرت عن نفسي بشكل سيئ في وقت سيئ، لكن لم يكن لدي أي نية لمهاجمة فينيسيوس، بل لتوضيح الموقف".

وتعرض "فينيسيوس" لهتافات عنصرية من أحد مشجعي نادي فالنسيا، إذ أشار بإيماءات قرد، ووجه شتائم عنصرية له، ما أثار غضب النجم البرازيلي ليذهب تجاهه ويردد "هذا.. هذا"، كما ردد بعض المشجعين هتافات عنصرية ضده فور حصوله على بطاقة حمراء قبل نهاية المباراة، لاعتدائه على أحد لاعبي الخفافيش بدون كرة.

واتخذ الاتحاد الإسباني قرارًا بمعاقبة نادي فالنسيا بالإغلاق الجزئي لملعب ميستايا، لخمس مباريات، وبشكل أكثر تحديدًا مدرج ماريو كيمبيس، مع غرامة قدرها 45 ألف يورو، وإلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها فينيسيوس في نهاية اللقاء، إذ يرى أن تقييم الحكم تم تحديده بعد إغفال الواقعة بالكامل، وهو ما أثر على قراره في النهاية.