الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رشا راغب: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالشباب المصري

  • مشاركة :
post-title
الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قالت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب تم إنشاؤها عام 2019، ويترأس مجلس أمنائها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأكاديمية لها هدف واستراتيجية واضحة وهو التركيز على الاستثمار في العنصر الأهم في مكونات وثروات الدولة المصرية، وهو العنصر البشري.

وأضافت "راغب" لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الدولة المصرية فتية وشابة، وعنصر الشباب فيها يمثل أكثر من 70% من قوام سكانها، لافتةً إلى أن استجابة الرئيس المصري اليوم كانت سريعة، حيث وجه برعاية الرياضي أحمد فؤاد بغدودة وموهبته الرياضية.

وأوضحت أن هذا يأتي تزامنًا مع إطلاق برنامج خاص لرعاية المواهب، والذي كان من المقرر إطلاقه سبتمبر المقبل، وتم التعجيل بإطلاقه من أجل المواهب المصرية الشابة، وعلى رأسهم أحمد فؤاد بغدودة.

وتابعت أن الاهتمام بالشباب هو الشاغل الأساسي للرئيس المصري، وهو ما يتضح في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات ومنتديات الشباب ومشروعاتهم، والتي يوليها الرئيس المصري أهمية كبيرة.

ولفتت إلى أن الأكاديمية لديها العديد من المدارس، ولديها اهتمام بكل القطاعات وتمتلك المدرسة الرئاسية لتأهيل الشباب للقيادة وهي الأشهر، حيث تحمل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

ونوهت إلى أن هذه المدرسة يندرج تحتها البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وتخرج منها بالفعل جميع نواب المحافظين ومحافظ بني سويف، لافتة إلى أن المدرسة أفرزت العديد من القيادات.

واختتمت أن كل برامج الأكاديمية تعتمد على المكون الرياضي والثقافي والفني، مؤكدة على أن الأكاديمية تعد مكانًا لخلق قادة مختلفين غير نمطيين وتستثمر في الإنسان على كل المناحي، بجانب احترافية خلق رجل دولة كما ينبغي، منوهة إلى أن الأكاديمية حصلت على الاعتماد الدولي من المجلس الأمريكي لاعتماد مؤسسة تدريب وتعليم مستمر، مؤكدة أنه تم تخصيص جلسة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية الشهر الماضي لعرض فكرة تأهيل المرأة للقيادة، وهو ما أقر به رئيس المجلس الأمريكي مشيدًا بالتجربة والتي تمت دون خطأ واحد.