الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رشا راغب متحدثا رئيسيا في المؤتمر السنوي للمجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم

  • مشاركة :
post-title
رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

شاركت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أمس الإثنين، كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم المستمر والتدريب، بولاية سياتل الأمريكية. 

وتأتي مشاركة الأكاديمية الوطنية للتدريب في هذا المؤتمر؛ بعد حصولها على الاعتماد الرسمي من المجلس الأمريكي ACCET؛ لتصبح أولى مؤسسات التدريب المعتمدة دوليًا بإفريقيا والشرق الأوسط.

كما ستشارك الدكتورة رشا راغب في عدة جلسات على هامش المؤتمر؛ لاستعراض قصة نجاح الأكاديمية وتسليط الضوء على أحدث مدارس الأكاديمية، هي "مدرسة تأهيل المرأة للقيادة"؛ استكمالًا لدورها في الاستثمار في رأس المال البشري عبر مدارسها المختلفة مثل "تأهيل الشباب للقيادة" و"تأهيل التنفيذيين للقيادة" ومدرسة "تأهيل العاملين بالدولة للقيادة"، وفقًا لأحدث أنظمة ومناهج التدريب العالمية، في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ورؤية مصر 2030 وأجندة إفريقيا 2063. 

ويُقام المؤتمر هذا العام على مدار 3 أيام متتالية بداية من 1 مايو، وتضم أجندة المؤتمر 47 جلسة يناقش فيها 47 متحدثًا عددًا من الموضوعات المتعلقة بمعايير الاعتماد والتعليم المهني والتدريب المهني والابتكار والقيادة.

المجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم المستمر والتدريب

تأسس في عام 1974، واعترف به من قبل وزارة التعليم الأمريكية كسلطة موثوقة في جودة التعليم منذ عام 1978، ويسعى المركز جاهدًا إلى تحديد وتقييم وتعزيز تقديم التعليم والتدريب المستمرين، من خلال عملية مستقلة لتقييم الأقران، كما يوفر المجلس الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي وكذلك المؤسسات التي تقدم برامج التعليم المستمر والتدريب.

الأكاديمية الوطنية للتدريب

أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.