الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير "إيفاد" في مصر: أزمة الغذاء تتزايد عالميا ومهتمون بالتنمية الزراعية

  • مشاركة :
post-title
محمد عبد القادر مدير صندوق التنمية الزراعية في مصر

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال محمد عبد القادر، مدير صندوق التنمية الزراعية في مصر"إيفاد"، إن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية هو واحد من مؤسسات الأمم المتحدة المتخصصة ومتواجد في مصر منذ 40 عامًا.

وأضاف"عبد القادر"، في لقاء خاص مع "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الصندوق نفذ أكثر من 17 مشروعًا في مصر، وهو معني بالتنمية الزراعية والريفية، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 3 مشاريع تغطي معظم محافظات مصر وتتركز في صعيد مصر.

وأوضح أن المشروعات الآن في مصر تتخطى الـ 400 مليون دولار، وأغلبها تهتم بتنمية الريف وبها مشروعات متعلقة بالتنمية الزراعية الريفية المتكاملة.

وتابع أن البنك الإفريقي لديه تعاون كبير مع منظمات الأمم المتحدة وشركاء التنمية، مشيرًا إلى أن هناك تبادل أفكار بين الجانبين لاستقطاب موارد إضافية للمساهمة في تنمية الريف المصري.

وأشار إلى أن قضية الجوع تعد أساسية في العالم أجمع، خاصةً في مناطق الصراعات والتي تؤدي إلى كسر سلسلة الإنتاج في تلك المناطق، موضحًا أن ذلك يسبب نزوح المنتجين ما يؤثر على الأمن الغذائي.

ولفت إلى أن صندوق التنمية الزراعية ليس معنيًا بالقضايا الإنسانية، لكنه معني بالقضايا التنموية ولكن نتجاوب مع الإشكالات العارضة في منظومة الغذاء العالمية.