الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس "البنك الإفريقي للتنمية": التغيرات المناخية تهدر 15 مليار دولار سنويا من موارد القارة

  • مشاركة :
post-title
رئيس "البنك الإفريقي للتنمية"

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

افتتح أكينومي أديسينا، رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الثلاثاء، الاجتماعات السنوية للمجموعة، التي يحضرها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من 81 دولة، بالإضافة إلى 4 آلاف مُشارك من كبار رجال الأعمال وشركاء التنمية.

وأعرب "أديسينا"، خلال كلمته في افتتاح أعمال الاجتماعات السنوية للمجموعة، الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على استضافة الاجتماعات ودعمه الاستثنائي لها، مُشيدًا بتنظيم مدينة شرم الشيخ لفعاليات هذه الاجتماعات.

وأكد أن المجموعة تسعى للحفاظ على معدلات الانبعاثات الحرارية في المستويات المعقولة، خاصةً أن التغيرات المناخية، أدت إلى جفاف في بعض المناطق داخل القارة الإفريقية، مثل حوض بحيرة تشاد، مشددًا على ضرورة إنشاء المزيد من محطات معالجة المياه في العالم.

وذكر أن قارة إفريقيا تفقد موارد هائلة، بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدًا أن البنك الإفريقي يلعب دورًا جيدًا في تمويل مبادرات المناخ داخل القارة السمراء، تمثل في إطلاق مبادرة لتسريع وتيرة التكيف مع التغيرات المناخية ولضمان التأقلم معها، بتمويل 25 مليار دولار.

ودعا "أديسينا" المؤسسات المالية، لدمج التمويل اللازم لمواجهة تأثيرات تغير المناخ، والتي تؤدي إلى إهدار ما يقرب من 15 مليار دولار من موارد القارة سنويًا.

وفيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر، أكد رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أن إفريقيا لديها فرصة لجذب المليارات من الاستثمارات الخاصة بالاقتصاد الأخضر، مشددًا على ضرورة وضع خطط للتحول الأخضر والاستدامة البيئية.