الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اجتماعات "البنك الإفريقي" تنطلق وسط توقعات بإسقاط لديون البلدان الأكثر احتياجا

  • مشاركة :
post-title
الإعلامية دينا سالم من الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية بمدينة شرم الشيخ

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

يفتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية بمدينة شرم الشيخ، والتي يحضرها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من 81 دولة، بالإضافة إلى 4 آلاف مُشارك من كبار رجال الأعمال وشركاء التنمية.

وقالت الإعلامية دينا سالم، مُوفدة "القاهرة الإخبارية" من مدينة شرم الشيخ، إن الجلسة الافتتاحية ستشهد حوارًا رفيع المستوى، يُشارك به الرؤساء والوفود، ورئيس بنك التنمية الإفريقي وأهم المسؤولين الماليين بالقارة الإفريقية، وذلك تحت عنوان "الهيكل المالي العالمي المتغير ودور بنوك التنمية المُتعددة الأطراف".

وذكرت أن الجلسة ستشهد كلمة للرئيس المصري، بالإضافة إلى كلمة أخرى لرئيس بنك التنمية الإفريقي، قد تشهد إعلانه لإسقاط بعض الديون عن كاهل البلدان الأكثر احتياجًا في القارة السمراء، وعلى رأسها زيمبابوي، مُشيرة إلى أن هناك محادثات مع دول إفريقية؛ من أجل إعادة جدولة ديونها.

وأضافت أن القارة الإفريقية تواجه صعوبات في تمويل مشروعات الاقتصاد الأخضر، مُشيرة إلى أن القارة الإفريقية لا تتسبب سوى في 3% فقط من الانبعاثات الضارة التي تُعد سببًا رئيسيًا في التغيّرات المناخية.