الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الإعلام اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت جزء لا يتجزأ من الإعلام العربي

  • مشاركة :
post-title
وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال زياد مكاري، وزير الإعلام اللبناني، إن الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا في شهر فبراير الماضي، وبعض الأحداث السياسية المُزعجة التي مرت في لبنان، تسببت في تأجيل احتفالية "بيروت عاصمة الإعلام العربي" لعام 2023 من شهر فبراير الماضي إلى 23 مايو، غدًا الثلاثاء.

وأضاف "مكاري"، خلال حوار خاص مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أنه خلال التحضير للاحتفالية والتنسيق لها، لمس محبة الأشقاء العرب للبنان وتقديرهم لدوره التاريخي، مُشيرًا إلى أن الاحتفال بمثابة فرصة لتحدي الظرف البشع الذي تعيشه البلاد في الوقت الحالي.

وذكر وزير الإعلام اللبناني، أن قرار مجلس وزراء الإعلام العرب، باختيار بيروت كعاصمة للإعلام العربي، يُمثل بارقة أمل بأن القادم أفضل لبيروت التي تمر بضائقة سياسية واقتصادية، وأنها جزء لا يتجزأ من الإعلام العربي، مُشددًا على أن الاحتفال يبعث برسالة للشباب اللبناني، أنه رغم كل ما صار إلا أن بيروت لا تزال موجودة على الساحة العربية، وتعريفهم عن كثب بإرث لبنان الإعلامي، الذي تسببت الحرب الأهلية والظروف التي شهدتها البلاد في عدم معرفتهم به.

وكشف "مكاري" عن أن التحدي كان كبيرًا، فليس من السهل إقامة الاحتفالية، في ظل تغير الأولويات لدى الشعب اللبناني الذي يُطالب بإعطاء ملفات الصحة والتعليم والأمن الأولوية، وظنهم أن وزارة الإعلام من الكماليات، غير أننا نسعى خلال الاحتفالية لتوعية الناس بأن دور وزارة الإعلام أساسي، وأنه بالرغم من كل شيء فإن كل وزارة تعمل بالشكل السليم، في ظل ضعف الإمكانيات المادية "صفر ليرة".

وأفاد وزير الإعلام اللبناني، بأن الاحتفالية ستخرج بـ"وثيقة بيروت للإعلام"، والتي تشمل على نقاط توضح كيف نرى مستقبل الإعلام في العالم العربي، لافتًا إلى أن اجتماعات وزراء الإعلام العربي تعكس وجود تكامل بين البلدان العربية، رغم أن كل بلد له سياسته وثقافته الخاصة.