الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان يطالب "مجلس الأمن" بالضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها

  • مشاركة :
post-title
رئيس الحكومة اللبنانية خلال لقائه المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان

القاهرة الإخبارية - وكالات

طالب نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، مجلس الأمن الدولي بالضغط على الكيان الإسرائيلي؛ لوقف انتهاكاته للسيادة اللبنانية.

جاء ذلك خلال اجتماع ميقاتي اليوم الاثنين، مع يوانا فرونتسكا، المُنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، حيث بحثا التطورات الراهنة في لبنان ونتائج القمة العربية فيما يتعلق بالوضع اللبناني، والتشديد على قيام القيادات السياسية والنواب اللبنانيين بدورهم في انتخاب رئيس جديد للبلاد، وإجراء الإصلاحات المطلوبة

وشدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، على التعاون القائم بين الجيش وقوات اليونيفيل ضمن منطقة عمليات الأمم المتحدة، والتزام لبنان بالقرار الدولي رقم 1701، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية.

كما طالب "ميقاتي"، مجلس الأمن الدولي ببذل جهوده؛ لتثبيت وقف دائم لإطلاق النار جنوبي لبنان.

وردًا على استفسار "فرونتسكا" عن المناورة التي قام بها حزب الله بالأمس، أكد ميقاتي "أن الحكومة اللبنانية ترفض أي مظهر يُشكل انتقاصًا من سلطة الدولة وسيادتها، إلا أن الإشكالية المتعلقة بموضوع سلاح "حزب الله" تحديدًا ترتبط بواقع يحتاج إلى وفاق وطني شامل، وهو أمر يجب أن يكون من أولويات المرحلة المقبلة.

وشدد على أن الحكومة اللبنانية تؤكد على الحفاظ على الاستقرار الأمني على كامل الأراضي اللبنانية، وعدم القيام بأي عمل يتسبب بزعزعته.