الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العقوبات على روسيا تتصدر أجندة وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي

  • مشاركة :
post-title
الاتحاد الأوروبي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إنَّ اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي ناقش عددًا من القضايا أبرزها الأزمة الروسية الأوكرانية، كما رحب جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بالاتفاق الذي جرى بين دول مجموعة السبع "G7" بإرسال طائرات "F16" إلى أوكرانيا. 

وأضاف "عطا الله" خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنَّ إرسال طائرات "F16" إلى أوكرانيا من المقرر مناقشته، غدًا الثلاثاء، على مستوى وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي، كما يناقش وزراء الخارجية الأوروبيين موضوع التحايل على العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا، خصوصًا بعد ما تبين عجزهم من تحقيق هدفهم الأول، تجويع آلة الحرب الروسية من الحصول على معدات حساسة تستخدمها موسكو في صناعة الأسلحة الحديثة. 

وذكر أنَّ البعض اقترحوا في الاجتماع فرض عقوبات على الشركات التي تُعيد تصدير السلع إلى روسيا، وكانت من بينها 8 شركات صينية، لكن ألمانيا رفضت هذا المقترح، لأنه يهدد بتقويض العلاقات مع الدول الكبرى، ولا بد من البحث عن طرق أخرى لمنع هذا الاحتيال. 

وكانت وزارة الخارجية الألمانية، أعلنت عقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعًا، اليوم الإثنين، لمناقشة الأوضاع في أوكرانيا وحزمة العقوبات الثامنة ضد إيران والوضع في دول البلقان الغربية.