الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الأوروبي: الأوضاع الصحية في السودان "صادمة"

  • مشاركة :
post-title
لويس ميجيل بوينو متحدث الاتحاد الأوروبي بالشرق الأوسط

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال لويس ميجيل بوينو، متحدث الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط، إن الاتحاد الأوروبي يتابع ما يحدث في السودان بقلق شديد، لافتًا إلى أن هناك أزمة إنسانية ليس فقط في السودان، لكن في منطقة القرن الإفريقي ككل.

وأضاف "ميجيل" في حوار خاص لقناة "القاهرة الإخبارية" أن إفريقيا تواجه تغيرات جيوسياية، خاصة في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، التي تسببت في انعدام الأمن الغذائي عالميًا.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يحاول مع الشركاء الدوليين تقديم المساعدات الإنسانية للسودانيين، مشيرًا إلى أن السودان كان يعاني أزمة إنسانية في الأساس قبل الاشتباكات وهو ما تفاقم حاليًا.

وأكد أن هناك انتقادات حادة توجه للاتحاد الأوروبي، بسبب التفرقة في التعامل مع الأوضاع بالسودان عن التعامل مع نفس الأوضاع في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدم المساعدات الإنسانية للسودان خلال السنوات الماضية، وأن الاتحاد الأوروبي قدم ما يزيد على 73 مليون يورو للسودان هذه السنة فقط، بالإضافة إلى الجسر الجوي الإنساني الذي أطلقه الاتحاد الأوروبي، مايو الحالي.

وتابع أن الاتحاد الأوروبي قدم أكثر من 30 طنًا من المساعدات الإنسانية والطبية للسودان، بالإضافة إلى تقديم تمويل جديد للهلال الأحمر في مصر والسودان وإثيوبيا.