الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية وألمانيا تتفقان على إبرام اتفاقية حماية عسكرية سرية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، والمستشار الألماني أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - طه العومي

اتفق الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، والمستشار الألماني، أولاف شولتس، يوم أمس الأحد، على التعجيل بإبرام اتفاقية حماية سرية عسكرية للمساعدة في تعزيز سلاسل التوريد في صناعة الدفاع، وفقًا لما نقلته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأعلن "يون" عن الاتفاق بعد عقد قمة مع شولتس، قائلًا: "إنهما اتفقا على تعزيز التعاون الثنائي لمواكبة البيئة المتغيرة للعصر".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مُشترك في مكتب الرئاسة "اتفقنا على أهمية توسيع التعاون بين البلدين في مجال الدفاع والتسليح".

وقال الرئيس الكوري الجنوبي: "سنسارع لعقد اتفاقية حماية سرية عسكرية بين كوريا الجنوبية وألمانيا، وسنعمل معًا من أجل التشغيل السلس لسلاسل التوريد في صناعة الدفاع".

وأوضح "يون" إنه اتفق مع المستشار الألماني أيضًا على توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية القوية؛ لتشمل الصناعات المتطورة مثل الهيدروجين وأشباه الموصلات والطاقة الحيوية والنظيفة.

وأكد أنه في مواجهة عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي والصراعات الجيوسياسية وإعادة تنظيم سلاسل التوريد العالمية، سيعزز البلدان شراكتهما في سلسلة التوريد.

تحتفل كوريا الجنوبية وألمانيا بالذكرى الـ140 للعلاقات الثنائية هذا العام، ويعتبر "شولتس" هو أول مستشار ألماني يقوم بزيارة ثنائية لكوريا الجنوبية منذ 30 عامًا.

وأضاف "يون" أن الزعيمين اتفقا على العمل معًا أيضًا بشأن أزمة المناخ، مُشيرًا إلى قرار حكومته الانضمام إلى نادي المناخ الذي أنشأته مجموعة السبعة بقيادة "شولتس".

فيما يتعلق بكوريا الشمالية، قال "يون" إن ألمانيا تتفهم وتتعلق بقضايا شبه الجزيرة الكورية كدولة عانت من إعادة التوحيد قبل 33 عامًا.

وقال: "سوف نوضح أن كوريا الشمالية ليس لديها ما تكسبه من استفزازاتها غير القانونية، ونرسل رسالة مُتسقة إلى المجتمع الدولي وسنعمل معًا بشكل وثيق لنزع السلاح النووي عن كوريا الشمالية".