الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهدن المتقطعة في السودان.. فرصة لالتقاط الأنفاس ودخول المساعدات الإنسانية

  • مشاركة :
post-title
الأحداث في السودان

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال رامي جبر، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إنَّ أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، قال في تغريدة على "تويتر" إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع الفريق عبدالفتاح البرهان، قائد القوات المُسلحة السودانية، واتفق معه على التوصل إلى هدنة إنسانية بين الأطراف المتحاربة في السودان.

وأضاف "جبر" خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أنَّ الهدف الأساسي من هذه الهدنة، دخول المساعدات الأساسية التي يحتاجها السودانيون، مُشيرًا إلى أنَّ هذه الهدنة مجرد ترجمة للمنهج الأمريكي الآن فيما يحدث في السودان.

ورغم سعي واشنطن وعدد من الدول الإقليمية لوقف إطلاق النار بشكل دائم في السودان بين الأطراف المتحاربة، فسَّر "جبر" طريقة المنهج الذي تسير عليه الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها ترى أنَّ الهدن المُتقطعة أفضل من استمرار الاشتباكات وبمثابة فرصة لالتقاط الأنفاس، وتُسهم في دخول المساعدات الإنسانية للمواطنين ومحاولة للإجلاء.

ووفقًا لـ"رويترز"، فإن الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، أعلنتا في بيان مُشترك أنَّ طرفي الاشتباكات في السودان، "الجيش السوداني والدعم السريع"، وقعا في وقت مُتأخر أمس على اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة 7 أيام.