الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صن داونز يودع بطولة دوري أبطال إفريقيا بدون أي هزيمة

  • مشاركة :
post-title
صن داونز

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

ودع نادي صن داونز الجنوب إفريقي، بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور نصف النهائي، بعدما تعادل مع الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2-2 في المباراة التي أُقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد.

ويُذكر أن مباراة الذهاب التي أُقيمت بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي، ليصعد "وداد الأمة" إلى النهائي، ويضرب موعدًا مع الأهلي المصري مُستغلًا قاعدة ترجيح الفريق المسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض في حالة التعادل في مجموع اللقاءين.

خروج صن داونز كان مخيبًا لجماهيره، خاصة بعد الأداء الكبير الذي قدمه "برازيل إفريقيا" طوال البطولة، والغريب في الأمر أن النادي الجنوب إفريقي لم يتعرض لأي خسارة طوال البطولة، وهو الفريق الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

فبالنظر إلى نتائج الفريق نجد أن صن داونز فاز في دور الـ32 على لاباس بطل سيشيل خارج أرضه بسباعية نظيفة، وفي العودة فاز مرة أخرى بنتيجة 8-1.

وفي دور المجموعات أحكم الفريق "الأصفر" قبضته على المجموعة، ففاز على الهلال بهدف نظيف في المباراة الأولى بالمجموعة، ثم انتصر على القطن الكاميروني بنتجة 3-1.

على استاد القاهرة تعادل مع الأهلي بنتيجة 2-2، وفي العودة حقق فوزًا كبيرًا بنتيجة 5-2، وفي المباراة التالية تعادل مع الهلال السوداني خارج الأرض بنتيجة 1-1، وفي النهاية انتصر على القطن الكاميروني بنتيجة 2-1.

وفي دور ربع النهائي فاز الفريق الجنوب إفريقي بنتيجة 4-1 على شباب بلوزداد الجزائري خارج الأرض، ثم انتصر مرة أخرى على أرضه بنتيجة 2-1.

وأخيرًا في مباراة الذهاب بنصف النهائي تعادل ذهابًا 0-0 وفي العودة 2-2.