الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لافروف: الولايات المتحدة تفرض سياستها على أوروبا

  • مشاركة :
post-title
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن وجود روسيا كمركز عالمي لا تتطابق مع الأهداف للهيمنة العالمية الغربية، وأن الولايات المتحدة تفرض سياستها على أوروبا بخصوص أوكرانيا.

وأضاف "لافروف" خلال كلمته في اجتماع مجلس السياسة الخارجية والدفاعية، أن هناك مواجهة حادة مع حلف الناتو بقيادة واشنطن، وأن التطورات في أوكرانيا تسرع للانتقال إلى عالم متعدد الأقطاب.

موضحًا أن روسيا ستحقق النصر في الميدان الأوكراني، وسياسية الغرب تثير الكثير من التوترات في العالم، وهناك ثمة حاجة لتصحيح سياسات الغرب.

وتابع وزير الخارجية الروسي، أن الغرب أصبح أكثر عدوانية وكثير التلويح بتوقيع عقوبات ضدنا، وقرارات قمة السبع تهدف إلى الاحتواء المزدوج لكل من روسيا والصين.

وذكر "لافروف" أن روسيا تواجه التمييز والكراهية من قِبل الغرب على مختلف الأصعدة، والغرب يريد السلام في أوكرانيا رغم استمراره في ضخ المزيد من الأسلحة.

وأكد أن أوروبا تتبع السياسات الأمريكية في أوكرانيا، وعلينا مواجهة "غطرسة" أمريكية، ولا مجال للحلول الوسط في الأزمة الأوكرانية.

واختتم الوزير الروسي، أن الغرب يمارس ضغوطًا اقتصادية وتجارية ضد دول الجوار الروسي، ومضطرون لمواجهة الحرب والضغوط المفروضة علينا.