الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لتقويض قدرات روسيا .. العقوبات الأمريكية هي الأكبر منذ الحرب الأوكرانية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال رامي جبر، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إنَّ العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على روسيا تُعد الأكبر منذ الحرب على أوكرانيا.

وأضاف "جبر" خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، إنَّ العقوبات شملت 300 شخصية وكيان روسي، تعمل في مُختلف مجالات الأعمال.

كما استهدفت العقوبات شركة "بولي يوس" المُتخصصة في التعدين والتنقيب عن الذهب؛ نظرًا للدخل الكبير الذي توفره هذه الشركة لـ"موسكو"، مما يُساعدها في تنمية قدراتها العسكرية، كما استهدفت مدير الشركة ومجموعة من المديرين، حتى لا تكون هناك فرصة للالتفاف على العقوبات.

وأوضح مُراسل "القاهرة الإخبارية"، أنَّ العقوبات شملت أيضًا شركات تعمل في مجالات الزراعة، وأخرى تعمل في صناعة الطائرات وبناء أحواض السفن، وكل ما له علاقة بالتصنيع العسكري، فالهدف منع روسيا من تنمية قدراتها العسكرية، مما يُؤثر عليها في ساحة المعركة عندما تواجه أوكرانيا.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس، توقيع عقوبات جديدة على روسيا، وتأتي الخطوة في اليوم الأول من قمة مجموعة السبع التي تستمر 3 أيام في اليابان، وتشتمل على أحدث عقوبات وقيود على التصدير تستهدف موسكو.