الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديوكوفيتش بعد خروجه من بطولة روما: الجيل الجديد من اللاعبين وصل

  • مشاركة :
post-title
نوفاك ديوكوفيتش

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إن "تحول الأجيال" الذي طال انتظاره قد حدث أخيرًا في عالم تنس الرجال، بعد أن خسر المصنف الأول عالميًا أمام الدنمركي هولجر رونه البالغ عمره 20 عامًا في دور الـ8 من بطولة إيطاليا المفتوحة.

وسيطر "الثلاثة الكبار" ديوكوفيتش ورافا نادال وروجر فيدرر على بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، لكن السن والإصابة كانا يطاردان اللاعبين الثلاثة في السنوات الأخيرة.

وخسارة ديوكوفيتش المصنف الأول 6-2 و4-6 و6-2 أمام هولجر رونه أمس الأربعاء تعني أنه لأول مرة منذ 19 عامًا لن يخوض اللاعب الصربي ولا نادال المصاب نهائي روما.

وأكد ديوكوفيتش في تصريحات للصحفيين، إن الجيل القادم من اللاعبين بقيادة المصنف الثاني عالميًا كارلوس ألكاراز يشبه نسمة الهواء النقي للرياضة.

وأضاف: "جيل جديد موجود هنا بالفعل، سيصبح ألكاراز المصنف الأول عالميًا بداية من الاثنين المقبل، من الواضح أنه يلعب بشكل رائع، وأعتقد أنه من الجيد أيضا لرياضتنا أن يكون لدينا وجوه جديدة، ورجال جدد قادمون".

وأكمل: "لقد قلنا هذا لسنوات، يمكننا أن نتوقع أن تأتي تلك اللحظة عندما يكون لديك نوع من تغيير الأجيال، أنا شخصيا ما زلت أحاول البقاء هناك مع كل منهم، وما زلت أتوق للاستمرار، ودعونا نرى إلى أي مدى سألعب".

ويتقاسم نادال وديوكوفيتش الرقم القياسي لأكثر ألقاب البطولات الأربع الكبرى للرجال برصيد 22 لقبًا لكل منهما، بينما حصد فيدرر 20 لقبًا قبل اعتزاله العام الماضي، لكن البطولات المرهقة كانت لها خسائر فادحة على أجسادهما.