الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"سيتي" يكتسح "مدريد" برباعية نظيفة.. ويلاقي إنتر ميلان في نهائي أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
مانشستر سيتي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

وصل فريق مانشستر سيتي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما اكتسح نظيره ريال مدريد برباعية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت بينهما على استاد "الاتحاد"، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-1 لصالح فريق مانشستر سيتي.

ويبلغ مانشستر سيتي إلى دور نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، ويواجه إنتر ميلان، يوم 10 يونيو المقبل، في مدينة إسطنبول.

تفاصيل الشوط الأول:

بدأ فريق مانشستر سيتي بالضغط على ريال مدريد، وفي الدقيقة 3، سدد والكر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن مرت أعلى القائم.

وفي الدقيقة 6 انفرد هالاند بالمرمى وراوغ كورتوا، ولكن مررها بالعرض لتتصدى لها دفاعات الريال، ثم قطع لاعبو مانشستر سيتي الكرة ووصلت إلى رودري الذي راوغ لاعبين وسددها بقوة، ولكن مرت بجوار القائم الأيمن.

وسدد ستونز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12 ولكن بعيدة عن المرمى.

وأنقذ كورتوا فرصة الهدف الأول بعدما تصدى لكرة صعبة من على خط المرمى لرأسية هالاند في الدقيقة 13.

ومن ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 19، كاد دي بروين أن يسجل الهدف الأول، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وتألق كورتوا مجددًا وأنقذ مرماه من الهدف الأول لمانشستر سيتي بعدما تصدى لرأسية رائعة من هالاند في الدقيقة 22.

ومن جملة رائعة من دي بروين ووالكر، وصلت الكرة إلى برناردو سيلفا داخل منطقة الجزاء الذي يسددها بقوة في الشباك في الدقيقة 23 محرزًا الهدف الأول لفريق مانشستر سيتي.

وسدد توني كروس كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35 ولكن الكرة اصطدمت بالقائم وتمنع ريال مدريد من الهدف الأول في اللقاء.

ونجح برناردو سيلفا في إضافة الهدف الثاني لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة 37 من تسديدة رائعة في شباك الحارس كورتوا.

وأنقذ ديفيد ألابا فريقه مدريد من الهدف الثالث وأخرج الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 45.

تفاصيل الشوط الثاني:

بدأ ريال مدريد محاولاته من أجل إحراز أول أهدافه في اللقاء، ومن ركلة حرة مباشرة نفذها ديفيد ألابا تجاه المرمى، ولكن الحارس إيدرسون تصدى لها وأخرجها في الدقيقة 50.

أصبح الاستحواذ يدور بين الفريقين في منتصف الملعب دون وجود خطورة حقيقة لأي منهما.

وانفرد هالاند بالمرمى في الدقيقة 73 ولكن كورتوا تصدى للكرة واصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة ركنية، لكن لا ينجح مانشستر سيتي بالاستفادة منها.

أما ثالث أهداف مانشستر سيتي فجاء من ركلة حرة مباشرة نفذها كيفين دي بروين في الدقيقة 76، ليسددها أكانجي بالرأس وتصطدم بإيدير ميليتاو، مدافع ريال مدريد، وتسكن في الشباك، محرزًا الهدف الثالث.

وتصدى إيدرسون لكرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 82 ويحافظ على نظافة شباكه.

وسجل جوليان ألفاريز، الذي حل بدلًا من هالاند، الهدف الرابع لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة 90+1، بعدما انفرد بالمرمى ليسددها في الشباك.