الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نقابة أطباء السودان: الأمم المتحدة غير قادرة على جمع المساعدات الإنسانية

  • مشاركة :
post-title
جانب من الأوضاع الصحية في السودان

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

كشفت الأمم المتحدة، أن السودان بحاجة إلى 3 مليارات دولار مساعدات إنسانية، وبحسب الدكتور سيد عبد الله، المتحدث باسم نقابة أطباء السودان، فإن تقديرات المنظمة الأممية غير صحيحة، حيث إنها تضع تقديراتها وفق حجم النازحين.

وأضاف المتحدث باسم نقابة أطباء السودان لـ "القاهرة الإخبارية"، أنه لابد أن تضغط الأمم المتحدة لوقف الاشتباكات في السودان، وإجبار الأطراف المتحاربة على الكف عن الحرب وخلق ممرات آمنة لوصول المساعدات.

وأوضح "عبد الله" أن الأمم المتحدة غير قادرة على جمع المساعدات، إذ إن هناك فتورًا في تقديم المساعدات وأن الدول المانحة هي الأخرى أصابها هذا الفتور لكثرة الكوارث حول العالم.

وتابع أن الأمور تسير في السودان خلال الوقت الراهن من خلال تقديم دعم للفئات من قبل الأشخاص الذين يقدمون مساعدات إنسانية، فضلًا عن الذين يتقاسمون مع بعضهم ما بحوزتهم كاقتسام الأدوية والطعام وغيرها.

وأشار المتحدث باسم نقابة أطباء السودان، إلى أن المواطنين المصريين في صعيد مصر يقدمون الدعم الكافي للنازحين السودانيين إلى الدولة المصرية.

وذكر سيد عبد الله، أن الأطباء السودانيين يعانون بشكل كبير بسبب نقص الأدوية وأن معاناتهم تزداد سوءًا حيث إن المساعدات الطبية لم تصل وتحديدًا في غرب دارفور إذ إن المؤسسات الصحية توقفت بشكل كامل.

وأوضح أن هناك صعوبة بل واستحالة للوصول للمرافق الصحية رغم قلتها وشح الإمكانيات فيها، لافتًا لوجود نقص في الأدوية والمياه والكهرباء والكادر الصحي.