الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأسد يترأس وفد سوريا في القمة العربية الـ32 بجدة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس السوري بشار الأسد- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، اليوم الأربعاء، حضور الرئيس بشار الأسد على رأس وفد بلاده المشارك في القمة العربية التي تنعقد في جدة يوم الجمعة المقبل.

وعقد وزراء الخارجية العرب، الأربعاء، اجتماعًا تحضيريًا للقمة العربية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، قُبيل انعقاد القمة السنوية للجامعة العربية، لمناقشة جدول أعمال الاجتماع المقبل ومشاريع القرارات.

واستعادت سوريا مقعدها بالجامعة العربية واستأنفت مشاركتها الفورية في اجتماعات المجلس، بعد غياب أكثر من 12 عامًا، بموجب قرار أصدرته الجامعة العربية، في 7 مايو الجاري، وأكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في وقت سابق، إمكانية مشاركة الرئيس بشار الأسد في القمة المقرر لها هذا الشهر "إذا رغب".

وجهة نظر سوريا

قال "المقداد" في تصريحات صحفية عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب، إن سوريا ترحب بأي دور عربي يحقق أهداف العمل المشترك لمواجهة تحديات المرحلة القادمة، مشيرًا إلى أن مشاريع القرارات المطروحة خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية تعكس وجهة نظر سوري لتجاوز الأزمة فيها، واحترام دورها على المستويين الإقليمي والدولي.

ارتياح سوري للقرارات

أكد وزير الخارجية السوري أن بلاده تعمل مع الأشقاء العرب، وسط ترحيب كامل بدورها، مشيرًا إلى "ارتياح سوري" لأجواء الاجتماعات التحضيرية.

وأضاف: "ناقشنا الكثير من القضايا لأن الوضع بين الدول العربية والوضع الإقليمي والدولي يحتاج لمثل هذا النقاش للوصول إلى قرارات تخدم العمل المشترك والتضامن العربي، لمواجهة تحديات المرحلة القادمة".