الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محكمون من 5 دول بمهرجان موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط بالرباط

  • مشاركة :
post-title
مهرجان وملتقى موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن مهرجان وملتقى موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، المزمع انعقاده خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو المقبل، في الرباط، أعضاء لجنة تحكيم الدورة العاشرة للمهرجان، إذ تضم المغربي مروان فشان، والسنغالية أومي ريجينا سامبو، والجنوب إفريقية فيوليت مايلا، رئيسة مشروعات بمؤسسة Music in Africa، إضافة إلى اللبناني نبيل كنعان، المؤسس المشارك ومدير المركز الثقافي "محطة بيروت".

ومن المقرر أن تقوم لجنة التحكيم باختيار أكثر من 30 فنانًا من مجموع طلبات المشاركة بهذه الدورة، البالغ عددها 1505 طلبات تعود لـ71 فنانًا من أمريكا، و244 فنانًا من أوروبا، و158 فنانًا من آسيا، وفنان واحد من أستراليا، إضافة إلى 1031 فنانًا من إفريقيا.

ويعد مهرجان "فيزا فور ميوزيك"، الذي تأسس عام 2014، منصة تمنح الفنانين والفاعلين الثقافيين من العالم الفرصة للتعارف ولتسليط الضوء على المبدعين الموسيقيين من إفريقيا والشرق الأوسط ومنحهم المكانة التي يستحقونها. 

ويشكل المهرجان مساحة للتبادل والحوار بين الفنانين وصناع الموسيقى من دور الإنتاج، والوكلاء الفنيين، والمديرين الفنيين، والمؤسسات الثقافية، والإعلاميين وغيرهم.

ويتمكن الفنانون المشاركون خلال هذه الفعالية من تقديم أهم وأفضل إبداعاتهم الموسيقية، من خلال عروض فنية حيّة لا تتجاوز 40 دقيقة، وتكون موجهة بالدرجة الأولى للمهنيين القادمين من كل دول العالم والجماهير العاشقة للموسيقى.