الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من أجل نهائي الأبطال.. السيتي يستضيف ريال مدريد في مباراة "تكسير عظام"

  • مشاركة :
post-title
مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وتنطلق مباراة السيتي وريال مدريد، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، يتسلح بعاملي الأرض والجمهور لإسقاط ريال مدريد في مباراة الليلة، وقطع خطوة كبيرة نحو حلم التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وخطف مانشستر سيتي تعادلًا ثمينًا من ريال مدريد بهدف لمثله، في لقاء الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال بيب جوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي: "نعلم أهمية مباراة الإياب، بالتأكيد هي واحدة من أهم المباريات، لا يمكننا إنكار ذلك، تحدثت مع اللاعبين وطالبتهم بضرورة الاستمتاع باللحظة، نحن محظوظون بالوجود هنا، سنفعل كل شيء، سنقدم كل شيء من أجل الوصول إلى النهائي".

وأضاف: "الأمر بأيدينا ويعتمد علينا، ليس علينا القيام بشيء استثنائي، هي مباراة واحدة يجب أن نفوز بها للوصول إلى النهائي، سنعطي كل ما لدينا، لدي شعور لا يصدق تجاه هذا الفريق".

واختتم: "كيفين دي بروين جاهز لمواجهة ريال مدريد، الجميع جاهز ما عدا جوناثان آكي، لدينا خطة لعب وعلينا تنفيذها بشكل أفضل قليلًا ما فعلناه في مباراة الذهاب".

على الجانب الآخر، يرفض ريال مدريد الاستسلام أمام قوة السيتي بعد السقوط في فخ التعادل بمباراة الذهاب، إذ يراهن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للملكي، على خبرة لعبيه لإقصاء السماوي والعبور لنهائي البطولة.

يذكر أن ريال مدريد هو حامل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما يتربع على عرش قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 14 لقبًا وبفارق 7 ألقاب عن إيه سي ميلان الإيطالي صاحب المركز الثاني.

 وشدد أنشيلوتي على أن فريقه لا يخطط للوصول إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل، إذ قال: "نحن قريبون من القيام بشيء مهم مثل الموسم الماضي، نحن متحمسون للغاية، لا نفكر في الفوز بركلات الترجيح سنكون مخطئين، نحن سعداء للوجود هنا على الرغم من كونه أمر طبيعي بالنسبة لفريق مثل ريال مدريد، الأمر بالتأكيد ليس سهلًا وعلينا الاستمتاع به".

وتابع: "رسالتي للاعبين.. أريد فريقًا يقرأ المباراة جيدًا، عليهم أن يعلموا أنه سيكون هناك فترات معاناة طويلة وهو أمر طبيعي، لقاء الإياب لن يكون مُختلفًا عن الذهاب نريد فقط تحسين بعض الأشياء، مانشستر سيتي يمتلك أفضل فريق في أوروبا وسيكون الأمر مثيرًا".

وأشار: "لا نفكر في هالاند فقط، هناك دي بروين وجوندوجان ومحرز، الأمر صعب، كلهم قادرين على التسجيل، نعلم أن السيتي من المحتمل أن يسجل في الدقائق الأولى، لكن نتذكر جميعًا سيناريو العام الماضي، ستكون المباراة مثيرة وهذا أمر مؤكد، يجب أن تكون لدينا شخصية قوية وامتلاك الشجاعة فرديًا وجماعيًا".

ويلتقي المتأهل من مانشستر سيتي وريال مدريد مع إنتر ميلان الإيطالي، 10 يونيو المقبل، على ملعب أتاتورك الأوليمبي في إسطنبول.