الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد 7 سنوات.. براءة ترامب من التخابر مع روسيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

بعد سنوات من اتهام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالتخابر مع روسيا، نفى المستشار جون دورهام، مدير التحقيق الفيدرالي الأمريكي صحة تلك المزاعم، التي كانت تشير إلى ما يعرف بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، بحسب "إيه بي سي نيوز".

وبعد تحقيق استمر 4 سنوات، بدد "دورهام" صحة تلك المزاعم والاتهامات التي وجهت لترامب بالتخابر مع روسيا في عام 2016.

وبرأ تقرير "جون دورهام" حملة المرشح الرئاسي آنذاك دونالد ترامب لعام 2016 حول علاقته بروسيا، ما يعني فشل إصدار أي إدانات رئيسية للرئيس الأمريكي السابق.

نقص الأدلة

وصدر تقرير المستشار جون دورهام، المكون من أكثر من 300 صفحة، أمس الإثنين، بعد تحقيقه الذي استمر لسنوات حول ما إذا كانت حملة ترامب نسقت مع روسيا للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وكتب "دورهام" في تقريره: "كشف تحقيقنا أن كبار موظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي أظهروا نقصًا خطيرًا في الدقة التحليلية تجاه المعلومات التي تلقوها".

ترامب.. محاسبة الديمقراطيين

قال الرئيس السابق ترامب، الإثنين، إن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي والديمقراطيين يجب أن يحاسبوا على قضائهم سنوات في التحقيق بالتواطؤ المزعوم بين ترامب وروسيا، بحسب "فوكس نيوز".

وقال ترامب إن الأجواء المحيطة بالتحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي كانت بمثابة وصمة عار كاملة.

روسيا.. أفضل كذبة

وفي عام 2019، أعلنت السفارة الروسية لدى واشنطن بعد انهيار التحقيق الأمريكي في تدخل موسكو بالانتخابات الأمريكية، عن تنظيم مسابقة لأفضل خبر كاذب يؤكد التدخل الروسي في انتخابات هذا البلد أو ذاك.

وكتبت السفارة على "تويتر": "الآن، وبعد أن أنجز مولر تحقيقه، نود إعلان مسابقة لأفضل الأخبار الكاذبة حول قضية التدخل الروسي".