الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هاتريك أسيست لصلاح.. ليفربول يهزم ليستر بثلاثية في الدوري الإنجليزي

  • مشاركة :
post-title
صلاح يحتفل مع لاعبي ليفربول

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

فاز فريق ليفربول على نظيره ليستر سيتي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

تقدم كورتيس جونز بالهدف الأول لصالح فريق ليفربول في الدقيقة 33، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 36، من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل أرنولد هدفا رائعا من ركلة حرة مباشرة مررها له صلاح ثم سددها بقوة في الشباك في الدقيقة 71.

وساهم الدولي المصري محمد صلاح، في الأهداف الثلاثة لفريق ليفربول في شباك ليستر سيتي.

ووفقًا لشبكة "سكواكا" الخاصة بإحصائيات كرة القدم وبعد صناعته لهدفين فإن صلاح وصل إلى الهدف رقم 57 كمساهمة لزملائه متخطيًا كل من إيدين هازارد وخوان ماتا ومسعود أوزيل (54 هدفًا) وبول سكولز (55 هدفًا)، وإيريك كانتونا (56 هدف) في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ينضم محمد صلاح لكل من روبرتو فيرمينو ولياندرو تروسارد ومايكل أوليز في قائمة اللاعبين الذين قدموا ثلاثة تمريرات حاسمة في البريميرليج هذا الموسم.

أصبح محمد صلاح، وبوكايو ساكا، لاعب أرسنال، اللاعبين الوحيدين اللذين سجلا أكثر من 10 أهداف وقدما أكثر من 10 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

واحتل محمد صلاح بعد الثلاثة تمريرات الحاسمة، المركز الثالث في قائمة صانعي الأهداف هذا الموسم في الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف خلفًا لبوكايو ساكا (11 هدف) وكيفين دي بروين (16 هدفًا).

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد فريق ليفربول إلى النقطة 56 محتلاً المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بينما يتوقف رصيد فريق ليستر سيتي عند النقطة 30 محتلًا المركز قبل الأخير، ليصبح أقرب إلى الهبوط إلى بطولة "تشامبيونشيب".