الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية: زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب مدينة "دونجهيه"

  • مشاركة :
post-title
زلزال على سواحل كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت وكالة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية، إن زلزالًا بلغت قوته 4.5 درجة وقع قبالة مدينة "دونجهيه" الواقعة على الساحل الشرقي اليوم الاثنين، لكن لم ترد أنباء عن وقوع أضرار، وفقًا لما "نقلته وكالة يونهاب".

حدث الزلزال في المياه على بعد 52 كيلومترًا شمال شرق "دونجهيه"، الواقعة على بعد 182 كيلومترًا شرقي سول، في الساعة 6:27 صباحًا، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الكورية.

وقالت الوكالة إن مركز الزلزال وقع عند خط عرض 37.99 درجة شمالًا وخط طول 129.72 درجة شرقًا على عمق 32 كيلومترًا.

يُعد هذا أقوى زلزال يقع في شبه الجزيرة الكورية أو المياه المحيطة بها حتى الآن هذا العام.

تم الإبلاغ عن زلازل مماثلة قبالة الساحل الشرقي في الأسابيع الأخيرة، ولكنها لم تسبب أضرارًا.

وذكرت سُلطات الإطفاء أنه تم الإبلاغ عن إجمالي 18 بلاغًا عن شعور بهزة أرضية من دونجهيه ومدينتين قريبتين، ولكن لم ترد تقارير عن وقوع أضرار.

حددت وكالة الأرصاد في البداية مقياس زلزال يوم الاثنين عند 4 درجات، بناءً على تحليل الموجات الزلزالية من النوع "بي" التي تنتقل أسرع من الموجات الزلزالية الأخرى، لكنها عدلت الرقم بعد فترة وجيزة بعد مزيد من التحليل.

بلغ مقياس شدة الزلازل الذي يقيس شدة اهتزاز الأرض 3 في إقليم كانجوون، التي تضم دونجهيه وإقليم كيونج سانج الشمالي القريب، ما يعني أنه كان من الممكن الشعور بالزلزال "بشكل ملحوظ" من قبل من كانوا في أماكن مغلقة خاصة في الأدوار العليا.

حتى الآن هذا العام، ضرب 44 زلزالًا بقوة درجتين أو أقوى شبه الجزيرة أو المياه المحيطة بها، لكنها كانت جميعًا أقل من 4 درجات باستثناء زلزال الاثنين.

سجل آخر زلزال بقوة مماثلة 4.9 درجات، قبالة جزيرة جيجو في 14 ديسمبر.2021

منذ عام 1978، وقع 28 زلزالًا بقوة 4.5 درجات أو أقوى في شبه الجزيرة الكورية أو المياه القريبة منها، وفقًا لبيانات الوكالة.