الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كليجدار أوغلو: مراقبو الاقتراع وهيئة الانتخابات لا يجب أن يغادروا مواقعهم

  • مشاركة :
post-title
المرشح الرئاسي ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

قال المرشح الرئاسي التركي ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، اليوم الأحد، إنه "يجب على مراقبي صناديق الاقتراع ومسؤولينا في لجان الانتخابات عدم مغادرة مواقعهم أبدًا"، داعيًا اللجنة العليا للانتخابات بضرورة توفير إدخال البيانات في المقاطعات، حسبما نشر موقع "بيرجون" التركي.

وكتب مرشح تحالف المعارضة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الخيال الذي بدأ بنسبة 60% انخفض الآن إلى أقل من 50"، مضيفًا أن نسبة تقدم أردوغان في تراجع مستمر.

وأُغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي، وشهدت إقبالًا كثيفًا، إذ أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات أحمد ينار، إنهاء قر ار الصمت الانتخابي وبدء إعلان النتائج في عموم البلاد.

وتظهر نتائج أولية للانتخابات الرئاسية التركية، استمرار تقدم الرئيس التركي ومرشح "تحالف الشعب" رجب طيب أردوغان على منافسيًه، بعد فوز أكثر من 90% من صناديق الاقتراع، لكنه تأخر لأقل من 50% بما يعني الاقتراب من جولة الإعادة.

وبحسب قناة  "تي آر تي" التركية، جاءت نسب النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في تركيا لصالح الرئيس التركي الذي حصل على 49.94%، بينما حصل مرشح المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو على44.30%، وحصل سنان أوغان على 5.3%، وحصل محرم إنجه-انسحب من السباق- على0.49% من الأصوات.

وأدلى الأتراك صباح اليوم، بأصواتهم في واحدة من أكثر الانتخابات أهمية في تاريخ تركيا الحديث، التي ستحدد ما إذا كان الرئيس المنتهية ولايته أردوغان، سيواصل حكمه الذي بدأه قبل عقدين، وذلك أمام منافسيّه كمال كيليتشدار أوغلو، وسنان أوغان.