الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرلمان العربي: المجتمع الدولي "خجول" أمام الاعتداءات الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
عادل العسومي رئيس البرلمان العربي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، إن الوضع العربي في المرحلة الأخيرة "مؤسف" وأن كل الآمال معقودة على العربية المقبلة المقرر عقدها بالرياض.

وأوضح "العسومي" لـ"القاهرة الإخبارية" أن هناك عدة ملفات مطروحة على طاولة القمة العربية المقبلة على رأسها الملف الاقتصادي، إذ يجب السعي لتنفيذ برامج في هذا المجال، فضلًا عن ضرورة وجود تنسيق عربي لحل الخلافات العربية.

وأضاف أن هناك ملفات أخرى تطرح على طاولة الزعماء العرب بالرياض ومنها قضية البطالة التي وصفها بأنها تفاقمت داخل المنطقة العربية.

وذكر رئيس البرلمان العربي أن هناك مساعي سعودية جادة لحل القضايا العربية، لافتًا إلى أن التفاهمات الأخيرة تدعم هدوء المنطقة.

وأكد عادل العسومي، أن عودة العلاقات السعودية الإيرانية أمر من شأنه أن يعود النفع على المنطقة بأكملها، لافتًا إلى أن البرلمان العربي أشاد بتلك الخطوة التي تأتي لصالح القضايا العربية.

وتابع أن البرلمان العربي يدين التدخلات الخارجية في الشأن العربي، متمنيًا أن تمنع القمة العربية المقبلة التدخل في أمور دول المنطقة.

وأشار إلى ضرورة حل الأزمة اليمنية، خاصة أن البرلمان العربي يدعم جميع الحلول التي تسعى لخروج اليمن من أزمته الراهنة، لافتًا إلى أن مبادرة تبادل الأسرى باليمن محدودة.

كما ذكر أن القضية الفلسطينية دائمًا على طاولة البرلمان العربي، وأنه يجب التنسيق بين الأطراف الفلسطينية أكثر مما سبق، مؤكدًا أن ردود الأفعال العالمية تجاه الاعتداءات الإسرائيلية خجولة وعلى المجتمع الدولي أن يقوم بدوره في التصدي لتلك الانتهاكات التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني.

وعن الأوضاع الليبية، قال رئيس البرلمان العربي، إن المنظمة تأمل إجراء الانتخابات الليبية في أسرع وقت، حيث إن الأزمة أخذت وقتًا طويلًا وأنه يجب أن تكون هناك تفاهمات ومساعٍ بين جميع الأطراف، إذ إن الدولة الليبية تمتلك الكثير من مقومات النجاح على كافة الأصعدة.