الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سكورسيزي يبتعد بـ Killers of the Flower Moon عن آراء لجنة تحكيم "كان"

  • مشاركة :
post-title
فيلم Killers of the Flower Moon

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تأجل تكرار تحقيق المخرج، مارتن سكورسيزي إنجاز "سعفة كان الذهبية"، فبعد الكثير من المناقشات تقرر أن يُعرض فيلمه Killers of the Flower Moon خارج المسابقة الرسمية للدورة الـ76 المقبلة من المهرجان السينمائي العالمي.

آخر مشاركة للمخرج الأمريكي ذي الأصول الإيطالية بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان، تحققت عام 1986 بفيلمه After Hours، فيما نال السعفة الذهبية عن شريطه السينمائي الأشهر Taxi Driver عام 1976.

يبدو أن رئيس المهرجان، تييري فريمو، لم يستطع إقناع "سكورسيزي" بالانضمام إلى مسابقة السعفة الذهبية، ليختار أن يعرض العمل يوم 20 مايو بعيدًا عن المنافسة، في تغيير طرأ في اللحظة الأخيرة، وذلك في الوقت الذي ذهبت فيه آراء تشير إلى أن الخروج من المنافسة يعد المكان والخيار المناسب للفيلم، بعيدًا عن آراء لجنة التحكيم.

رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي المخرج روبن أوستلوند، أشار في تصريحات نشرتها صحيفة indiewire إلى أنه يعرف سر رغبة سكورسيزي في عرض فيلمه Killers of the Flower Moon خارج المنافسة، قائلًا: "يُمكن أن يكون النقاد قاسين في مهرجان كان، والتنافس مع أفلام أخرى ينطوي على مخاطرة وليس مكافأة".

وتدور قصة فيلم Killers of the Flower Moon حول أحداث حقيقية وقعت في عشرينيات القرن الماضي، إذ قُتل أفراد قبيلة "أوسيدج" الأمريكية الأصلية في الغرب الأوسط من السهول الكبرى في ظروف غامضة، ويُشارك في بطولة الفيلم ليوناردو دي كابريو، روبرت دي نيرو، جانا كولينز، ليلي جلادستون، جيسي بليمونز، كارا جايد مايرز، جيليان ديون، وتانتو كاردينال.