الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المخرج دان حداد: قدمت "نجوى كرم" بشكل مختلف في "شغل موسيقى"

  • مشاركة :
post-title
نجوى كرم

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

ظهرت المطربة اللبنانية نجوى كرم بشكل مختلف في فيديو أغنيتها المصورة "شغل موسيقى"، المعتمد على دمج الثقافة الشرقية والمعاصرة معًا، والانتقال من عالم آخر إلى مجتمعنا والعكس"، محملًا برموز مثل "البوابة"، و"الملح" تنافس الجمهور في تحليلها.

الشكل المغاير الذي تظهر به نجوى كرم يعود الفضل فيه إلى فكرة مخرج الكليب دان حداد، إذ قال في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية": أردت تقديم النجمة اللبنانية بشكل مختلف ومعاصر، وردود الفعل على الكليب كانت صادمة ومفرحة بالنسبة لي، خاصة أنني لم أتوقع أن يفهم الجمهور الأغنية المصورة ويركز مع تفاصيلها بهذا الشكل، مع وجود رؤى تحليلية متعددة، وهذا الأمر يدل على نجاح الكليب في إيصال رسالته.

السفر عبر الزمن

ومع وجود عدة رؤى للرموز في الكليب، كشف مخرجه أنه أراد من خلال "البوابة" الموجودة في الكليب، الإشارة إلى السفر عبر الزمن، أما استخدام "الملح" كان يشير إلى الطاقة الإيجابية التي تنشرها نجوى كرم بعد الانفصال أو الحزن، بينما إدخال الشكل الصوفي في العمل جاء من أجل عكس الهوية العربية.

ويضيف: "تدور فكرة الكليب حول أن نجوى كرم، تقدم مهمة في الأرض ثم تغادر، ورسالتها تتمثل في نشر الخير والسعادة من مكان إلى آخر، وبالفعل فكرتي وصلت إلى الجمهور وتفاعل معها".

ويشير مخرج "شغل موسيقى" إلى أن أجواء التصوير كانت مليئة بالحب والشغف، ويعتبرها من أجمل تجاربه الإخراجية، إذ يقول "تجربة رائعة كنت أنتظرها منذ فترة طويلة، وسعدت للغاية بهذا التعاون وخاصة أن العمل متكامل في كل عناصره من حيث اللحن، الكلمات، الصورة، والملابس، كما أن التعامل مع الفنانة نجوى كرم كان سهلًا، ولديها ثقة شديدة في أنني سأقدمها بشكل مميز، وهذا أحد أهم أسباب النجاح".

ويختتم حديثه بأنه يستعد لتعاون جديد مع الفنانة اليمنية بلقيس، إذ ستكون أغنيتها الجديدة بعنوان "عرفتوه"، تكملة لأغنية "انتهى"، التي سلّطت فيها الضوء على موضوعات اجتماعية، بالإضافة إلى تعاونه مع المطرب آدم.

وسوم :