الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه بالاستعداد لسلسلة عمليات إضافية في غزة

  • مشاركة :
post-title
من الدمار الذى خلفه العدوان الإسرائيلى على غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الخميس، إنه أمر الجيش بتحضير سلسلة من العمليات الإضافية، والحفاظ على مستوى عالٍ من الجاهزية لاحتمال توسيع نطاق إطلاق الصواريخ، حسبما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: "وجهت باتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على الجاهزية العالية لاحتمال توسيع دائرة النار"، لافتًا إلى أنه على القوى الأمنية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحضير لسلسلة من العمليات الإضافية.

وكان جالانت قال، أمس الأربعاء، إن العملية العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال في غزة ربما تستمر لفترة طويلة، ومن المحتمل أن تتسع رقعتها إلى جبهات أخرى.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة برصاصة خلال اعتقالات مساء أمس في مخيم نور الشمس للاجئين في طولكرم.

ونقلت "القناة 13" الإسرائيلية عن جيش الاحتلال: "قوات الأمن الإسرائيلي نفذت مساء أمس عملية اعتقال في مناطق الضفة، وجرى اعتقال 15 مطلوبًا، وأصيب جندي إسرائيلي بجروح طفيفة جراء إطلاق النار عليه".

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، اليوم الخميس، استشهاد أحد قادة حركة الجهاد الفلسطينية في قطاع غزة وسط سلسلة غارات شنتها إسرائيل على القطاع.

وقال أدرعي في بيان: "في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الشاباك تم القضاء على المدعو علي غالي مسؤول الوحدة الصاروخية للجهاد الإسلامي في قطاع.