الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حملة اعتقالات وعشرات الشهداء والمصابين.. حصيلة العدوان على غزة واقتحامات الضفة

  • مشاركة :
post-title
جنود الاحتلال يعتقلون فتى فلسطينيا فى الضفة

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت العشرات من الفلسطينيين، في حين وصل عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 25 شهيدًا، و76 جريحًا.

وأصيب، اليوم الخميس، فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتُقل أربعة شبان بعد اقتحامها مخيم نور شمس، شرق طولكرم.

وكانت مواجهات عنيفة، قد دارت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها المخيم، أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة مواطنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" نقلا عن مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت عددًا من منازل المواطنين، واعتلت أسطحها، في الوقت الذي قامت جرافة احتلالية بتدمير عدة مركبات للمواطنين وسط المخيم. وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، في مخيم العروب شمال الخليل.

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت على مدخل المخيم وفي محيط حارة الجوابرة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين من قرية المغير، وآخر من خربة أبو فلاح شمال شرق رام الله.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدات ترمسعيا والمغير والمزرعة الشرقية وخربة أبو فلاح.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة مواطنين من الخليل، بينهم امرأة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بيت لحم، بينهما أسير محرر. ونقلت"وفا" عن مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت إثر اقتحام مدينة بيت لحم تركزت في منطقة السوق المركزي، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام والصوت، باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، سبعة مواطنين من بلدات زواتا وقصرة وقريوت بنابلس.

ونقلت" وفا" عن مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة جنوب نابلس، واعتقلت المواطنين إبراهيم يوسف حسن، ومعاذ أنور حسن، عقب مداهمة منزليهما، فيما اعتقلت المواطن عبد الله بدوي ونجله مهند، وأحمد طارق عودة، وأحمد مرداوي من بلدة قريوت جنوب نابلس.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة زواتا غرب مدينة نابلس، واعتقلت الأسير المحرر محمد نمر شطاوي، كما اقتحمت حي المخفية في المدينة وسط اندلاع مواجهات ومداهمة عدة منازل والعبث بمحتوياتها.

واستشهد فجر اليوم الخميس، الشاب أوس جمال حمامدة كميل (30 عامًا)، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أمس بلدة قباطية، جنوب جنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت بلدة قباطية أمس، واستهدفت مركبةً بوابل من الرصاص في أحد شوارعها، ما أدى إلى استشهاد الشابين: أحمد جمال توفيق عساف كميل (19 عامًا) من قباطية، وراني وليد أحمد قطنات (24 عامًا) من مخيم جنين. ولليوم الثاني على التوالي يعم الإضراب الشامل بلدة قباطيا، حدادًا على أرواح شهدائها.

وجاءت الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، في حين أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، استشهاد 25 فلسطينيًا، وإصابة 76 آخرين في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وتشن إسرائيل هجومًا واسعا على قطاع غزة، بدأ الثلاثاء، وأدى لاستشهاد وإصابة العشرات، واستهدف مناطق مختلفة بينها سكنية.

وفي المقابل، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن مئات الصواريخ أطلقت من غزة، اعترضت أنظمة الدفاع الإسرائيلية معظمها.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الهجوم استهدف 158 موقعًا مع دخول اليوم الثالث من عملية "الدرع والسهم".

وفي المقابل، تم إطلاق 507 قذائف صاروخية من قطاع غزة.