الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني: الدعم السريع يشن قصفا عشوائيا على مناطق بالعاصمة

  • مشاركة :
post-title
القوات المسلحة السودانية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الجيش السوداني، إنَّ الموقف العملياتي مستقر بكل ولايات السودان عدا بعض الأعمال العدائية للدعم السريع ببعض مناطق العاصمة الخرطوم، بحسب ما أفادت به "القاهرة الإخبارية" فى نبأ عاجل. 

وأكد الجيش السوداني أنَّ الدعم السريع يشن قصفًا عشوائيًا على بعض المناطق في بحري والخرطوم وأم درمان، كما تواصل أعمال نهب البنوك والمحال التجارية ومنازل المواطنين وتخريب مرافق الخدمات. 

وأوضح الجيش السوداني، أنَّ الدعم السريع قام اليوم بنهب محطة جمارك سوبا وبنك الخرطوم فرع حي العمدة واقتحام عدد كبير من المنازل وسرقة ممتلكات المواطنين. 

وذكر أنَّ قواتنا مستمرة وبكامل جاهزيتها في الرصد والتعامل مع تحركات الدعم السريع داخل وخارج العاصمة، ونذكر مواطنينا بضرورة تفادي الاقتراب من أي أجسام غير معروفة لحين التعامل معها بواسطة الفرق الفنية المتخصصة، وأعلن الجيش السوداني أنه على استعداد لتسهيل ترحيل المرتزقة الأجانب إلى بلادهم في حال تسليمهم.   

واندلعت اشتباكات في السودان منذ 15 أبريل الماضي 2023، بين الجيش النظامي والدعم السريع خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات لحقن دماء الشعب السوداني.