الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الدولي للمصارعة يبرز إنجاز المصرية سمر حمزة.. "تصنع التاريخ"

  • مشاركة :
post-title
سمر حمزة

القاهرة الإخبارية - محمد سمير

أبرز الاتحاد الدولي للمصارعة إنجاز البطلة المصرية سمرة حمزة، لكونها أول سيدة في تاريخ الفراعنة تصل نهائيات بطولة العالم في المصارعة، بالإضافة إلى إنهاء الموسم في قمة التصنيف العالمي لوزن -76 كجم.

وقال موقع الاتحاد الدولي عن اللاعبة: إنها صنعت التاريخ بهذه النتائج غير المسبوقة في تاريخ المصارعة النسائية المصرية، حيث شاركت في ست بطولات، حققت خلالهم خمس ميداليات.

واستطاعت سمر تحقيق اللقب الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخها، وفضية بطولة العالم وتصنيف كأس بولات تورليخانوف، بالإضافة إلى برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط.

وتصدرت اللاعبة المصرية التصنيف العالمي الجديد لوزن -76 كجم، وحلت في المرتبة الأولى برصيد 71600 نقطة، بينما جاءت التركية ياسمين أدار، في المرتبة الثانية برصيد 63000 نقطة، وفي الترتيب الثالث جاءت لاعبة منتخب إستونيا أبب ماي برصيد 43000 نقطة.

يذكر أن المصرية سمر حمزة توجت بفضية منافسات وزن -76 كجم في بطولة العالم، التي أقيمت في العاصمة الصربية بلجراد.

كما استطاعت سمر حمزة، ابنة مدينة الإسكندرية، خطف الأنظار مجددًا بالصعود على منصة تتويج بطولة العالم للمصارعة، للعام الثاني على التوالي، كما أصبحت أول مصرية تصل للمباراة النهائية في بطولات العالم للمصارعة.

وعلى مستوى اللاعبين واللاعبات المصريين، صارت أيضًا أول من يتأهل لنهائي بطولة العالم للمصارعة، منذ 16 عامًا، عندما تُوّج محمد عبد الفتاح "بوجي" بذهبية، عام 2006.