الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني: قواتنا اشتبكت مع الدعم السريع في منطقة بحري ولاذت بالفرار

  • مشاركة :
post-title
الجيش السوداني- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

جدّدّت القوات المسلحة السودانية، التأكيد على استقرار الموقف العملياتي في جميع ولايات البلاد، عدا بعض الاشتباكات نشبت مع مجموعات الدعم السريع في بعض أجزاء العاصمة، وارتكابها بعض أعمال النهب بالعاصمة بينها مخازن اليونيسيف.

اشتباكات في بحري

قال بيان أوردته القيادة العامة للقوات المسلحة، إن قواتها اشتبكت مع "الدعم السريع" في منطقة بحري ودمّرت أربع عربات مٌسلحة. 

استمرار نهب البنوك ومخازن اليونيسيف

أشار بيان الجيش السوداني إلى استمرار الدعم السريع في ارتكاب أعمال نهب البنوك والمحلات التجارية، وسرقة ممتلكات المواطنين في أماكن تمركزاتها وسط الأحياء السكنية بالعاصمة.

وأضاف البيان أن الدعم السريع قاموا بالتعدي على محطة جمارك الحاويات في سوبا ونهب عدد كبير من محتوياتها، كما تم نهب مخازن اليونيسيف.

رصد تحركات

ولفت الجيش السوداني إلى رصد تحركات لمجموعات الدعم السريع، مؤكدًا جاهزية قواته للتعامل مع أي مخططات.

تحذير للمدنيين

ودعت القوات المسلحة السودانية المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق الاشتباكات وتجنب الاقتراب من أي أجسام معدنية غير معروفة لحين وصول الأطقم الفنية للتعامل معها.

التقيد بقواعد الاشتباك

وأكدت القوات المسلحة السودانية تقيدها بقواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني، وأدانت الانتهاكات المتواصلة له من قبل الدعم السريع.

تجديد العفو العام

وجدد الجيش السوداني دعوته لأفراد الدعم السريع "بالكف عن التمادي في مؤامرة التمرد الفاشلة والاستفادة من عفو القائد العام والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية وتشير إلى الاستعداد لتسهيل ترحيل المرتزقة الأجانب إلى بلادهم في حالة تسليمهم".