الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني يصد هجوما للميليشيا على قيادة قوات الدفاع الجوي

  • مشاركة :
post-title
القوات المسلحة السودانية

القاهرة الإخبارية - محمد صبحي

أكد بيان للقوات المسلحة السودانية، التصدي لمحاولة مجموعة من ميليشيا الدعم السريع، الهجوم على قيادة قوات الدفاع الجوي، وتدمير عدد من عربات العدو، لافتًا إلى استلام ثلاث عربات قتالية، وفرار عناصر الميليشيا بعد سقوط عدد من القتلى بينهم.

وجاء في البيان، إن الجيش السوداني اشتبك مع ميليشا الدعم السريع، مساء السبت، باتجاه صينية برى، وتصدى للهجوم بقوة، ما أجبر المتمردين على الفرار، مشيرًا إلى أنه جاري حصر الخسائر. 

وأضاف البيان: "تم قتل قناص أجنبي بمنطقة بحري العسكرية ولم توجد بحوزته أوراق ثبوتية لتحديد جنسيته".

وتابع البيان: "سلم سبعة من أفراد العدو أنفسهم لقواتنا بالخرطوم".

وأفاد بيان القوات المسلحة السودانية، بأن ميليشيا الدعم السريع مستمرة في كسر ونهب البنوك التجارية، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، موضحًا أن عناصرها نهبوا بنك التضامن الإسلامي فرع شارع السيد عبد الرحمن وبنك المال بالخرطوم، ومقر الإدارة العامة للمرور بسوبا ومزارع النفيدي.

وتابع البيان: "نرصد مجموعة تعزيز للعدو مكونة من 25 عربة قتالية تحركت من جنوب دارفور قبل أسبوع وما زالت في طريقها إلى العاصمة، بجانب قوة أخرى على متن 38 عربة متوقفة حاليًا في موقع معلوم".

وأفاد البيان بأن هناك قوة من ميليشيا الدعم السريع، تحركت على متن 100 عربة إلى منطقة الزرق، وجاري رصدها.

وجددت القوات المسلحة، دعوتها لأفراد الميليشيا بالكف عن الاستمرار في مغامرة التمرد الخاسرة، والاستفادة من عفو القائد العام بالتبليغ لأقرب قيادة أو منطقة عسكرية، مشيرة إلى الاستعداد لتسهيل ترحيل الأجانب منهم إلى بلادهم بسلام في حالة استسلامهم.