الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": أوروبا رصدت 300 مليار يورو لنقل الطاقة النظيفة من إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
سلامة عطا مراسل القاهرة الإخبارية من بروكسل

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال سلامة عطا، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إنه حدث تطور لافت في قمة المناخ "cop 27" التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية، عندما صرّحت أرسولا فوندر لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن ما نستمتع به من شمس وهواء في مصر ليس فقط للاسترخاء ولكن عندما نحتاج هذه الطاقة في أوروبا، وهو ما يدفعنا لعقد مزيد من الصفقات مع القارة الإفريقية كى تنتقل هذه الطاقة إلينا.

وأضاف "عطا" في مداخلة عبر "سكايب" من العاصمة بروكسل في برنامج "مطروح للنقاش" المعروض على شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن الأوروبيين لديهم حزمة تقدر بـ300 مليار يورو لنقل الطاقة النظيفة من الدول الإفريقية إلى الدول الأوروبية التى تعيش حالة من جنون الاحتياج لهذه الطاقة.

وأوضح أن هناك مصلحة أوروبية كبيرة للتوجه إلى الطاقة النظيفة وعقد صفقات مع الدول الإفريقية، مشددًا على وجود حاجة أوروبية ماسة؛ لأن القارة العجوز أكثر القارات تأثرًا بارتفاع درجة الحرارة، حيث ترتفع حرارتها أكثر من الضعفين مقارنة بالقارات الأخرى على كوكب الأرض.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أنه عندما ارتفعت درجة حرارة كوكب الأرض هذا العام لقي أكثر من 15 ألف مريض في أوروبا مصرعه، وفقًا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية.