الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدولية للهجرة: إجلاء 50 كاميرونيا من السودان بمساعدة السلطات المصرية

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

نسّقت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) إجلاء أكثر من خمسين مواطنًا كاميرونيًا غادروا السودان بسبب الاشتباكات، وتمت مساعدتهم بعد عبورهم إلى مصر للوصول لوطنهم الكاميرون، وتم تنسيق عملية الإجلاء بشكل وثيق مع سفارة الكاميرون في القاهرة والسلطات المصرية. وفق بيان المنظمة.

وجاء طلب الدعم في البداية من سفارة الكاميرون، التي نسّقت عملية الإجلاء من الخرطوم إلى أسوان، وساعدت المنظمة الدولية للهجرة في مصر عن طريق توفير التنقل للعائدين من أسوان إلى القاهرة ثم من القاهرة إلى دوالا بالكاميرون.

وقال كارلوس أوليفر كروز، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، إنه "يعمل فريق المنظمة الدولية للهجرة في مصر على مدار الساعة مع السلطات المصرية والعديد من السفارات في القاهرة وكذلك الهلال الأحمر المصري، لمساعدة رعايا الدول الذين يحتاجون إلى المساعدة للعودة الإنسانية بكرامة إلى بلدانهم الأصلية من الحدود المصرية الجنوبية".

من جانبه قال محمدو لابارانج، سفير الكاميرون لدى جمهورية مصر العربية: "لقد عاد مواطنونا إلى ديارهم بأمان بفضل فريق المنظمة الدولية للهجرة المتفاني والمهني الذي عمل على هذه العملية دون توقف منذ طلبنا. نحن نقدر حقًا جميع الجهود التي تم بذلها".

كما ذكر البيان أنه المنظمة الدولية للهجرة تعمل جنبا إلى جنب مع وكالات الأمم المتحدة في مصر، بالتنسيق الوثيق مع الحكومة المصرية وكذلك الهلال الأحمر المصري والسفارات المعنية لمساعدة وتقديم الدعم للأشخاص الذين يعبرون إلى مصر، وخاصة الفئات المستضعفة. ويشمل ذلك دعم الهلال الأحمر المصري لتوسيع نطاق مجموعة الخدمات التي يقدمونها بالفعل على الحدود، بما في ذلك توزيع المياه ومستلزمات النظافة والنقل والمساعدة الطبية.