الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تشارلز الثالث.. أول وريث للعرش البريطاني يحمل شهادة جامعية

  • مشاركة :
post-title
مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

القاهرة الإخبارية - طه العومي

شهدت كنيسة وستمنستر بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، مراسم التتويج الرسمية للملك تشارلز الثالث وقرينته الملكة كاميلا.

وتضمنت المراسم موكبًا كبيرًا بعربة "اليوبيل الماسي" تجرها 6 خيول، محفوفة بصفين من الجماهير في تمام 11:20 صباحًا، وسار الموكب حتى ميدان ترافالجار، وعبر "وايت خول" وحي الوزارات، قبل الوصول للكنيسة.

وتوّج تشارلز وقرينته في تمام الواحدة ظهر اليوم، بوضع رئيس أساقفة كانتربري تاج القديس إدوارد على رأس الملك الجديد، ثم غادر تشارلز الكنيسة مُرتديًا رداء جدّه جورج السادس.

وانطلق الموكب بعد التتويج إلى قصر بكنجهام على متن العربة الذهبية، التي تجرها 8 خيول، حيث تُقدم عناصر من القوات المُسلحة التحية الملكية لتشارلز وقرينته، ثم ظهرا في شرفة القصر لمتابعة العروض الجوية الاحتفالية.

تناولت قناة "القاهرة الإخبارية، تقريرًا بأهم المعلومات عن ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث.

يعتبر الملك تشارلز الثالث، الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب دوق إدنبرة، ولد عام 1948 في قصر باكنجهام بلندن، حصل على بكالوريوس في الفنون من جامعة كامبريدج.

درس "تشارلز" علم التاريخ بجامعة أبيربستويث في ويلز، وأصبح أول وريث للعرش يحمل شهادة جامعية.

أدى ملك بريطانيا الجديد الخدمة العسكرية في القوات الجوية والبحرية الملكية من عام 1971 حتى 1976.

تم تنصيبه رسميًا وليًا للعهد عام 1958، وتزوج عام 1981 من الأميرة ديانا سبنسر، وأنجب ولدين هما الأمير وليام والأمير هاري.

تراجعت شعبيته في أواخر الثمانينيات بعد نشر أخبار عن علاقته بكاميلا باركر، انفصل عن الأميرة ديانا عام 1996، وتزوج للمرة الثانية من كاميلا باركر عام 2005.

ظل الملك تشارلز الثالث 64 عامًا وريثًا للعرش، أعلن ملكا لبريطانيا في سبتمبر 2022 بعد وفاة والدته.

ونُصّب رسميًا ملكًا لبريطانيا في السادس من مايو لعام 2023.