الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بريطانيا.. زعماء العالم وكبار الشخصيات يصلون "قصر باكنجهام" عشية تتويج الملك تشارلز

  • مشاركة :
post-title
زعماء العالم في حفل تتويج الملك تشارلز على عرش بريطانيا

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

تتجه أنظار العالم تجاه بريطانيا، حيث اجتمع كبار الشخصيات بمن فيهم أفراد العائلة المالكة وزعماء العالم، وغيرهم من كبار الشخصيات بقصر باكنجهام الليلة، في حفل استقبال استضافه الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في الليلة التي تسبق تتويجه التاريخي في وستمنستر آبي.

وبحسب صحيفة "dailymail" البريطانية، فإنه من المُقرر حضور نحو 100 رئيس دولة في لندن لحفل الغد 5 مايو، ومن المُقرر أن يحضر ممثلون دوليون من 203 دول، ومن بين زعماء العالم الذين شوهدوا يصلون إلى القصر اليوم الجمعة، السيدة الأولى لأوكرانيا، زوجة الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أولينا زيلينسكا، والتي من المُقرر أنها ستمثل كييف في حفل التتويج.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن زعماء ورؤساء العالم وصلوا إلى قصر باكنجهام وفي مقدمتهم الملك ألبرت الثاني والأميرة تشارلين ملكة موناكو وملكة إسبانيا ليتيزيا وماري ولي العهد الدنماركي وولي عهد الدنمارك فريدريك وولي العهد النرويجي هاكون، وولي العهد الأميرة ميت ماريت.

ومن المُقرر أن ملكة إسبانيا ليتيتسيا، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسي ألمانيا وإيطاليا، وفرانك فالتر شتاينماير وسيرجيو ماتاريلا، ورئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، من بين أولئك الموجودين في وستمنستر آبي.

ومن بين المدرجين في قائمة الحضور، نائب الرئيس الصيني هان تشنج، وفي وقت سابق، التقى تشارلز بزعماء دول الكومنولث، والاتحادات التطوعية من 56 دولة التي يرأسها أيضًا، وأقام مأدبة غداء لرؤساء الوزراء وممثلي العائلة المالكة من 14 دولة أخرى، حيث يرأسها، بما في ذلك أستراليا وكندا.