الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الانتخابات الأمريكية.. 19 مقعدا يفصل الجمهوريين عن الفوز بالأغلبية في الكونجرس

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات الأمريكية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

يواصل الحزب الجمهوري إحراز تقدم واضح في انتخابات التجديد النصفي لمجلس النواب، وفقًا للنتائج الأولية لفرز الأصوات، إذ يسعى الجمهوريون لانتزاع الأغلبية من الحزب الديمقراطي.

وحصد الحزب الجمهوري 199 صوتًا حتى الآن مقابل 172 صوتًا للحزب الديمقراطي، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأعلن 371 مقعدًا من أصل 435 مقعدًا، وتصبح بذلك الأغلبية من 218 مقعدًا، وبذلك يتبقى للجمهوريين 19 مقعدًا للفوز بالأغلبية.

وفي انتخابات مجلس الشيوخ، يحافظ كل من الحزبين على حظوظ في حصد الأغلبية بعد أن تمكنا من الحصول على 48 مقعدًا لكل منهما، ويتبقى 4 مقاعد تحسم الأغلبية المسيطرة داخل المجلس خلال الساعات المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الناخبين الأمريكيين أدلوا بأصواتهم، أمس الثلاثاء، في انتخابات التجديد النصفي، لاختيار كامل أعضاء مجلس النواب، المكون من 435 مقعدًا، وثلث مقاعد مجلس الشيوخ المكون من 100 مقعد، و36 حاكم ولاية من الولايات الأمريكية الخمسين.

ويعد الجمهوريون الأوفر حظًا إلى حد بعيد للفوز بالمقاعد الخمسة التي يحتاجونها للسيطرة على مجلس النواب، لكن السيطرة على مجلس الشيوخ ربما تحسمها سباقات محتدمة في بنسلفانيا ونيفادا وجورجيا وأريزونا.

يذكر أن الأغلبية الحالية قبل انتخابات التجديد النصفي لـ"الديمقراطيين" بـ220 مقعدًا مقابل 212، وفي مجلس الشيوخ يوجد 50 عضوًا لكل من الحزبين.

صورة للنتائج