الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأوكرانيون لا يصدقون تصريحات رئيس "فاجنر" خوفا من فخ "باخموت"

  • مشاركة :
post-title
قائد قوات فاجنر

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أكد فولوديمير شوماكوف، دبلوماسي أوكراني سابق، أن بلاده لا تصدق تصريحات رئيس مجموعة فاجنر، يفجيني بريجوجين، التي قال فيها إن قواته ستغادر مدينة "باخموت" في 10 مايو الجاري.

كان يفجيني بريجوجين، رئيس ومؤسس مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية، قد صرح بأن قواته ستُغادر "باخموت" في 10 مايو الجاري؛ بسبب عدم تأمين الذخيرة الخاصة بالقوات، لافتًا إلى أن الاستمرار سيُكبد المجموعة خسائر لا جدوى منها.

وبحسب فولوديمير شوماكوف، دبلوماسي أوكراني سابق، فإنه لا توجد ثقة بشأن تصريحات "بريجوجين" داخل كييف، مُؤكدًا أن تصريحات الأول قد تكون فخًا للقوات المُسلحة الأوكرانية في ضوء هجوم مضاد مُتوقع.

وأوضح "شوماكوف" لـ"القاهرة الإخبارية"، أنه توجد منافسة وتوتر شديد بين وزارة الدفاع الروسية ومجموعة فاجنر، إذ إن الأولى تستخدم الثانية في منطقة باخموت كونها ترغب في استنزاف القوات المُسلحة الأوكرانية.

وتابع الدبلوماسي الأوكراني السابق، أن رئيس فاجنر غير راضٍ، إذ إنه يحافظ على جنوده كونه يعلم أن بوتين لم يهتم لشأنه هو وجنوده، مضيفاً أن الهجوم المضاد على القوات المسلحة الأوكرانية لن يكون مفاجأة، وأنه يجب على كييف أن تكون مُستعدة لتلك الواقعة.