الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الأمريكية: نبذل جهودا مكثفة لوقف إطلاق النار في السودان

  • مشاركة :
post-title
إليزابيث ستيكني المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قالت إليزابيث ستيكني، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تقوم بجهود دبلوماسية مكثفة من أجل الوصول لتمديد وقف إطلاق النار في السودان، بالإضافة لوقف دائم للقتال.

وأوضحت "ستيكني" لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن أمريكا تتواصل مع قيادة الجيش السوداني وكذلك ميليشيا الدعم السريع، مشيرة إلى أن التواصل يتم من أجل الوصول لوقف دائم للصراع.

وأكدت متحدثة الخارجية الأمريكية، على رغبة بلادها في العودة للمفاوضات والانتقال إلى حكومة مدنية في السودان، مشيرة إلى أن الموقف الأمريكي واضح، حيث يقف مع الشعب السوداني ويدعم المسارات الإنسانية، وأنه منذ أكثر من ربع قرن واشنطن هي الأكبر دعمًا من حيث المساعدات الإنسانية.

وكشفت، أن الولايات المتحدة أجلت الفترة الماضية 700 مواطن أمريكي من السودان، فضلًا عن أنها تتخذ الإجراءات كافة لتعويض النقص في الغذاء والمياه والإمدادات الطبية بالسودان.

وتابعت إليزابيث ستيكني أن بلادها تعمل على تمديد وقف إطلاق النار في السودان، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية، وأنه يتم التواصل مع المجتمع الدولي لتأمين وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوداني.

وتقدمت متحدثة الخارجية الأمريكية بالشكر للدول التي تستضيف اللاجئين السودانيين وتقدم لهم المساعدات، مشيرة إلى أن واشنطن تعمل مع شركائها لتأمين الأمن الغذائي في السودان الذي تأثر سلبًا بسبب الاشتباكات.

وأشارت إلى أن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن تواصل مع نظيره المصري سامح شكري للتشاور حول تسريع وقف إطلاق النار في السودان، وللتحدث حول ضمان استجابة إنسانية منسقة.