الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"كاف" يدين سلوك جماهير الترجي والرجاء ويتوعد بعقوبات

  • مشاركة :
post-title
شغب جماهير الترجي في مباراة شبيبة القبائل

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، سلوك بعض جماهير الترجي التونسي والرجاء المغربي، خلال منافسات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقال "كاف" في بيان رسمي:" أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشدة السلوك الجامح لبعض الجماهير خلال مباراتي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في رادس، والرجاء المغربي ضد الأهلي المصري في الدار البيضاء".

وأكد فيرون موسينجو، الأمين العام للكاف، أنه سيتم تسليم ملف أحداث لقاء الترجي وشبيبة القبائل للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، بعد إلقاء مقذوفات على أرض الملعب، مما أدى إلى توقف المباراة لعدة دقائق.

أضاف:" المشاهد التي وقعت في تونس والمغرب غير مقبولة، ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم، ندين بأشد العبارات التصرفات غير المنضبطة لبعض المشجعين، سنسلم القضية للجان القضائية لمزيد من التحقيق".

كانت مباراة الترجي وشبيبة القبائل توقفت لأكثر من نصف ساعة، بسبب إطلاق جماهير الترجي ألعاب نارية "شماريخ" تجاه أرضية ملعب المباراة، لترد وحدات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع، مما تسبب في حالة فوضى بالمدرجات، بحسب إذاعة "موزاييك التونسية"، كما تدخلت وحدات الحماية لإطفاء النيران التي اشتعلت في المنعرج الجنوبي بملعب المباراة.

وفي الدار البيضاء، توفيت مشجعة مغربية إثر تدافع جماهير الرجاء قبل مواجهة الأهلي المصري.