الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سيطرة عربية لـ6 مواسم.. "الأميرة السمراء" تغازل 4 أبطال

  • مشاركة :
post-title
لقب دوري أبطال إفريقيا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري أبطال إفريقيا 2022-2023، وهم الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي.

وسيلعب الأهلي المصري ضد الترجي الرياضي التونسي، بينما يلتقي الوداد المغربي (حامل اللقب الموسم الماضي) مع صن داونز الجنوب إفريقي، في نصف النهائي،

وسيطرت الفرق العربية على لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر 6 نسخ، إذ تُوِّج الوداد المغربي باللقب موسم 2016- 2017، والترجي التونسي موسمي 2017-2018 و2018-2019، والأهلي المصري موسمي 2019-2020 و2020-2021، بينما كانت النسخة الأخيرة من نصيب الوداد.

ويتربع الأهلي المصري على عرش الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 10 ألقاب، ويتقاسم الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي المركز الثاني بخمسة ألقاب لكل فريق، ويحل الترجي التونسي ثالثًا برصيد 4 ألقاب، ويأتي في المركز الرابع كل من هافيا كوناكري الغيني والوداد والرجاء المغربيين وكانون ياوندي الكاميروني برصيد 3 ألقاب لكل منهم.

تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا موسم 2019-2020

"صن داونز".. قوة لا يستهان بها

رغم سيطرة الفرق العربية على لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر 6 مواسم، إلا أن فريق صن داونز الجنوب إفريقي لا يستهان به، بسبب التطور الكبير في مستواه آخر 8 سنوات.

صن داونز هو أقل فريق بين فرق المربع الذهبي في عدد مرات التتويج باللقب، إذ تُوِّج به مرة وحيدة في عام 2016 على حساب الزمالك المصري، قبل أن تبدأ السيطرة العربية على اللقب لـ6 مواسم متتالية، ولكنه يبقى منافسًا شرسًا، إذ يمتاز الفريق الجنوب إفريقي بالكرة السريعة والهجوم الفتاك، وتكمن أزمته في الناحية الدفاعية والتي تكلفه ثمنًا باهظًا في كثير من الأحيان.

وفريق صن دوانز هو الوحيد بين فرق المربع الذهبي الذي لم يتجرع طعم الهزيمة في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، لكن الأمور تزاداد صعوبة كلما اقتربت البطولة من نهايتها، وقد تلعب الخبرة دورًا كبيرًا في حسم اللقب، فالأفضل لا يفوز دائمًا.

فريق صن داونز