الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق يضع خطة لتطوير مطار بغداد الدولي بتكلفة 500 ألف دولار

  • مشاركة :
post-title
مطار بغداد الدولي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

تعتزم الحكومة العراقية التعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية، في إطار خطة لتطوير مطار بغداد الدولي تشمل توسعته وإنجاز عدد من الخدمات على أرضه، في النصف الثاني من 2023، بتكلفة مالية تبلغ 500 ألف دولار.

وقال عماد عبد الرازق الأسدي، رئيس سلطة الطيران المدني في العراق، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه بالتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي، موضحًا أن "السلطة تمتلك خططا لتوسعة المطار وإنجاز ما تبقى من خدمات". 

وأوضح "الأسدي" أن مجلس الوزراء رصد لسلطة الطيران المدني مبلغ 500 ألف دولار، للتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية، وأن هنالك دراسة لخطة التعاقد.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني العراقية أن التعاقد مع المؤسسة، سابقة الإشارة، سينعكس إيجابيًا على مطار بغداد الدولي من خلال جلب النواقل الدولية إلى البلاد، مشيرًا إلى نجاح المؤسسة في الكثير من دول المنطقة، إذ حوّلت العديد من المطارات من التشغيل الحكومي إلى الاستثماري. 

كان رئيس وزراء العراق، وجه بإجراء مراجعة دقيقة وقانونية للعقود المبرمة لتقديم الخدمات في مطار بغداد، مشيرًا إلى عزم الحكومة تطويره وتوسعته في النصف الثاني من 2023.