الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني: رصد تحركات أرتال لميليشيا الدعم من الغرب للخرطوم

  • مشاركة :
post-title
الشرطة السودانية تنتشر في أحياء العاصمة

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، أنها رصدت تحركات أرتال لميليشيا الدعم السريع من الغرب في دارفور، إلى العاصمة الخرطوم، ما يؤكد استمرار المتمردين في انتهاك الهدنة المعلنة.

وقالت القيادة في بيان جديد لها اليوم الأحد: "يستمر رصد تحركات أرتال العدو المتحركة من الغرب إلى العاصمة، ما يؤكد استمرار العدو في انتهاك الهدنة المعلنة".

وأوضحت أنه "تم تدمير أرتال ميليشيا الدعم، فجر اليوم، في مناطق جنوب الزريبة والمويلح، كما تم تدمير رتل في منطقة فتاشة كان بصدد إسناد قوة المتمردين المتحركة بشارع الصادرات".

وأضاف البيان أن القوات المسلحة مستمرة في رصد تحركات المتمردين في كل شبر بالبلاد وستتصدى لها بقوة وتحبطها.

المتمردون حولوا مستشفى شرق النيل إلى ثكنة عسكرية

وذكر البيان أن المتمردين حولوا مستشفى شرق النيل إلى ثكنة عسكرية مدججة بالسلاح ومركز قيادة للعمليات والاستمرار في العمل العدائي بعد إخلائه من المرضى بما فيهم الحالات الحرجة بالعناية المكثفة.

ولفت البيان إلى استمرار القصف العشوائي من قبل عناصر ميليشيا الدعم، الذين يواصلون نهب الممتلكات العامة والخاصة بما فيها البنوك والمحال التجارية ومنازل المواطنين.

نزول الشرطة تدريجيًا إلى شوارع العاصمة

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، أنها مستمرة في تهيئة الظروف المناسبة لنزول الشرطة تدريجيًا إلى شوارع العاصمة، بالتزامن مع عمليات التمشيط.

وجددت القوات المسلحة السودانية الدعوة لأفراد ميليشيا الدعم، بـ"الكف عن الاستمرار في هذه المغامرة الخاسرة والاستفادة من عفو القائد العام بالتبليغ إلى أقرب منطقة عسكرية أو وحدة".

تواصل عمليات الإجلاء من قاعدة وادي سيدنا

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيانها: "تتواصل عمليات إجلاء رعايا الدول من قاعدة وادي سيدنا التي لا تواجهها أي مهددات حاليًا، ولا يتوقع أن تتأثر بأي مهددات".