الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء تشاد: نقدر جهود مصر المتواصلة لدعم واستقرار أمن بلادنا

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء المصري ورئيس وزراء تشاد

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعرب رئيس وزراء تشاد صالح كبزابو، عن تقدير بلاده، لجهود مصر المتواصلة لدعم استقرار وأمن بلاده، مشيدًا بحجم الدعم الذي قدمته مصر لتشاد، وذلك خلال لقائه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، على هامش انعقاد الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27).

ونقل "كبزابو"، تحيات وتقدير قيادة تشاد، للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لدعمه قضايا القارة الإفريقية، مؤكدًا دعم حكومة بلاده لكل مجالات التعاون مع مصر، خاصة في المجالات الملحة للجانب التشادي مثل توليد الطاقة.

 في المقابل أشاد رئيس الوزراء المصري بالعلاقات التاريخية بين مصر وتشاد، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز العلاقات على مختلف المستويات. 

ومن جانبه قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن البلدين تربطهما علاقة جوار استراتيجي، كما أنهما تتفقان في الرؤى حول العديد من الموضوعات، مؤكدًا وجود آفاق واسعة من التعاون الثنائي المشترك تشمل بناء القدرات، والتجارة، فضلًا عن تنسيق المواقف في إطار تجمع الساحل والصحراء، والاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة.

وأعرب "مدبولي" عن تطلع مصر لزيادة معدلات التبادل التجاري مع تشاد، لتعظيم الاستفادة من خطوط الطيران المباشرة بين البلدين.