الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تخطط لإنتاج 32 ألف طائرة مسيرة سنويا بحلول 2030

  • مشاركة :
post-title
طائرات مسيرة روسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أندريه بيلوسوف، عن أن بلاده تخطط لإنتاج 18 ألف طائرة مسيرة سنويًا بحلول عام 2026، ونحو 32 ألفًا بحلول عام 2030.

وقال "بيلوسوف"، خلال اجتماع بشأن الطائرات المسيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "نعول على أن القطاع الصناعي الروسي بحلول نهاية دورة الميزانية المقبلة -أي بنهاية عام 2026- سيكون قادرًا على الوصول إلى إنتاج طائرات مسيرة بمقدار 18 ألفًا في السنة. هذا دون الأخذ بعين الاعتبار الطائرات المسيّرة خفيفة الوزن التي يقل وزنها عن كيلوجرام واحد. بمستوى تغطية للطلب المحلي بنحو 52%"

وأضاف:" بحلول عام 2030، سنصل إلى حجم 32 ألف جهاز في السنة، بمستوى تغطية للطلب "المحلي" نحو 70%"، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي".

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي أيضًا، أن مستوى تغطية الطلب المحلي للطائرات المسيرة في الوقت الحالي يزيد على 30%.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد شدد على أن هناك إمكانات تطويرية واعدة في مجال الطائرات المسيرة في روسيا، التي يجب أن تكون متقدمة بخطوة واحدة عن منافسيها، وضرورة توطين تطوير وإنتاج تقنيات روسية متقدمة، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات في هذه الصناعة سيصل مستقبلًا إلى تريليون روبل.

وأشار "بوتين" إلى أن تطوير المركبات غير المأهولة سيكون أحد المجالات الرئيسية لتطوير روسيا، مشددًا على ضرورة مساعدة الشركات الخاصة الروسية على جميع المستويات: الفيدرالية والإقليمية والبلدية، وعدم السماح بالاحتكار في هذه السوق.